هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دخول

description السنة الأولى ابتدائي الرياضيات وسط ، حول Empty السنة الأولى ابتدائي الرياضيات وسط ، حول

more_horiz
بسم الله الرّحمن الرّحيم

 
المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائيالمذكرة رقم:................
مجال التعلــم: الرياضياتالحصـــــة:01/02
الكفاءة القاعدية: تبليغ معلومات تسمح بالتنقل وتحديد موقع في الفضاء المـــــــدة:60 دقيقة
الموضــــــــوع:وسط ، حول
مؤشر الكفـاءة: ــ تحديد موقعه وموقع أشياء وتعليم تنقلات في الفضاء بالنسبة إلى معالم متنوعة
الوسائــــــــل : قريصات ـ خشيبات ـ لوحة
إنجــــــاز الحصة

معايير الأداء
السندات و الوسائل
أفعال التعليم /التعلم
أهداف التعلم
سيرورة الحصة
ـ تعيين الجهات بالنسبة لمعلم ثابت
ـ اوضاع تستدعي استعمال االتعابير
ـ يخرج المعلم التلاميذ إلى الساحة وينظمهم في شكل حلقة موسعة ثم يشرح قانون اللعبة ،( لعبة المنديل ) دوران تلميذ حول الحلقة حاملا منديلا وعند اشارة المعلم (التصفيق) يضع المنديل وراء أحد التلاميذ ثم يهرب ليجلس في حين يجري وراءه التلميذ الآخر ليمسكه ، كل تلميذ يمسك يقف لمدة وسط الحلقة على رجل واحدة ، ثم العودة بهم إلى القسم

 
ـ يفهم قانون اللعبة

 
1ـوضعية الانطلاق:

اثارة الوضعية

( 05 دقائق)
تنفيذ التعليمات عرض الإجراءات للمناقشة واختيار الإجراء الأكثر نجاعة

 
ـ لوحة ـ خشيبات وقريصات لكل تلميذ





ـ اللوحة
ــ شروط التنفيذ: يضع كل تلميذ أمامه لوحة وخشيبات ومجموعة قريصات لا تقل عن 30 قريصة

الفترة الأولى :

التعليمة :اجعل القريصان حول اللوحة وضع في وسطها الخشيبات

الاجراءات : يحوط اللوحة باستعمال القريصات ، ويضع الخشيبات وسط اللوحة

الفترة الثانية :

التعليمة : ارسم زهرة وسط حيز مغلق وحول الحيز قريصات

الاجراءات : يرسم حيزا ثم يرسم وسطه زهرة وحول الحيز قريصات

ـ يرسم زهرة ثم يحوطها بحيز مغلق ويرسم حوله قريصات
النشاطات والتعليمات


الشروع في إجراء الحل




 
2ـ بناء التعلمات:











مرحلة التجريب والتجسيد

(25 إلى 35 د)
ـ التنظيم المحكم لمرحلة العرض والمناقشة
ـ الإجرات المقصودة
ـ يتجول المعلم بين الصفوف ، يلاحظ الأعمال ، يشجع ويحدد مختلف الإجراءات ويحصي الأخطاء
ـ البــحــــــــث:

يتمكن من الوصول بإجرا ئه إلى نهايته
ـ التطبيق : ضع فوق اللوحة خشيبة وحولها قريصات

 
ـ النتائج :
ـ تدوين الإجراءات على السبورة وشرحها

 
ـ العرض والمناقشة:

يصل إلى فهم وإدراك اخطائه

 
ـ عرض الحلول و مناقشتها وتسجيل ما اتقف عليه التلاميذ
الأنشطة:

كراس النشاطات

 
ـ اجراء حوار مع التلاميذ حول الوضعية المقترحة مع شرح التعليمات ، شروع التلاميذ في العمل الفردي ، التصحيح الجماعي والفردي

ـ النشاط1: تلوين الأسهم الموجودة وسط أصغر قرص بالأحمر

النشاط2: رسم قريصات حول الدائرة وليس فوقها ثم تلوينها

النشاط 3: وضع نقطة وسط الحديقة ورسم شجرة في وسطها ثم رسم ازهار حول الشجرة

 
ـ الأنشطة الفردية:

تدعيم وتعزيز بناء المعارف السابقة
3ـاعادة الاستثمار

اعادة الاستثمار

(25 إلى 35د

description السنة الأولى ابتدائي الرياضيات وسط ، حول Emptyرد: السنة الأولى ابتدائي الرياضيات وسط ، حول

more_horiz
أشكرك على مشاركتك بقسم التعليم
شكرا لك

description السنة الأولى ابتدائي الرياضيات وسط ، حول Emptyرد: السنة الأولى ابتدائي الرياضيات وسط ، حول

more_horiz
شكرا جزيلا للدرس  gg444g

description السنة الأولى ابتدائي الرياضيات وسط ، حول Emptyرد: السنة الأولى ابتدائي الرياضيات وسط ، حول

more_horiz
بارك الله فيك على الموضوع المميز 
gg444g 

description السنة الأولى ابتدائي الرياضيات وسط ، حول Emptyرد: السنة الأولى ابتدائي الرياضيات وسط ، حول

more_horiz
باقات من الشكر والتقدير لجهودكم على هذا الموضوع العظيم ،،،
تقبل مروري ،،
تحياتي ،

description السنة الأولى ابتدائي الرياضيات وسط ، حول Emptyرد: السنة الأولى ابتدائي الرياضيات وسط ، حول

more_horiz
شكرا على الموضوع 
بارك الله فيك 
واصل وننتظر كل جديد

description السنة الأولى ابتدائي الرياضيات وسط ، حول Emptyرد: السنة الأولى ابتدائي الرياضيات وسط ، حول

more_horiz


السلام عليكم ورحمة الله 
طرح مميزز جدا جدا 
شكرا جزيلا المجهود رائع 
بانتظار المزيد

description السنة الأولى ابتدائي الرياضيات وسط ، حول Emptyرد: السنة الأولى ابتدائي الرياضيات وسط ، حول

more_horiz
ألف شكر لكم وجزاكم الله كل خير على المعلومات القيمة



privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

جميع الحقوق محفوظة لدليل الاشهار العربي