سلوك المستخدمين خلال شهر رمضان عادة ما يكون مختلف عن الأيام العادية، وذلك بسبب:
تغير مواعيد العمل
تغير الروتين اليومي بسبب التجمعات العائلية
تغير تفضيلات الجمهور واختياراتهم فيما سيشاهدوه خلال شهر رمضان
لذلك قبل تحديد المواعيد المناسبة لمشاركة المحتوى، عليك تحديد الـ Target Audience الذي تقوم باستهدافه، فمثلاً:
إذا كنت تقوم باستهداف فئة عاملة في الغالب سيكون لديهم مساحة من الوقت قبل الإفطار بسبب تغير مواعيد عملهم.
أما إذا كانت الفئة المستهدفة من الشباب على الأغلب سيكون لديهم مساحة من الوقت في أغلب أوقات اليوم غالباً قبل الإفطار والسحور بساعات قليلة.
وإذا كانت الفئة المستهدفة من العائلات، لابد من مراعاة انشغالهم في التجمعات العائلية والالتزامات الأخرى، ربما يكون الوقت الأنسب لهم هو الفترة من بعد الإفطار وحتي قبل السحور.
وفقاً لما سبق المواعيد المناسبة للنشر في شهر رمضان يجب تحديدها بناءً على الجمهور المستهدف ولكن يمكن اعتبار فترات ما قبل الإفطار والسحور هي الأنسب لأغلب الفئات.
شاركنا، ما المواعيد المناسبة للنشر في رمضان بالنسبة لك؟