كيف تتأكد أن جهودك على السوشيال ميديا تتحرك في مسارها الصحيح؟
يمكنك التأكد بسهولة من خلال المراقبة والتحليل لكل التفاصيل التي تخص علامتك التجارية وتخص السوق الذي تتواجد به!
وتتمثل أهمية الـ Social Media Analytics في النقاط التالية:
تساعدك في فهم الجمهور المستهدف بشكل أعمق والتعرف على المنصة التي يهتمون بها بشكل أكبر
تحديد المنصات الاجتماعية التي تتلقي أكبر عدد من التفاعل والزيارات لمحاولة استغلالها بشكل صحيح
التعرف على نوع المحتوى المفضل بالنسبة لعملائك ومتي يقومون باتخاذ قرار الشراء أو المشاركة.
والقيام بتحليل سليم على منصات التواصل الاجتماعي يتطلب التالي:
ضع أهداف التحليلية على طريقة SMART Goals:
وذلك من خلال وضع هدف محدد، قابل للقياس، قابل للتحقيق وأخيرا يمكن قياسه زمنيًا، ستساعدك هذه الخطة في الوصول إلى نتائج قابلة للتحليل ويمكن بناء استراتيجيات قوية عليها.
حدد الـ Metrics التي ستقوم بتتبعها:
هناك العديد من الـ Metrics التي نقوم بتحليل البيانات من خلالها على السوشيال ميديا مثل نسبة الوصول، التفاعل، المشاركات وكذلك عدد الـ Mentions
عليك تحديد النقاط الهامة بالنسبة لك لتوفير الوقت والمجهود
استخدم أدوات للتحليل:
ستساعدك أدوات التحليل المختلفة في الوصول لهدفك بشكل اسرع
قم بقياس تحليلات على السوشيال ميديا:
وذلك من خلال التأكد من أن النتائج قد حققت الـ SMART Goal والـ Metrics التي قمت باختياراها تمكنت من الاستفادة منها في تحسين أداء عملك
قم بتطوير خطتك التحليلية:
سواء حصلت على النتائج التي تريدها أو لا، لا تنس أن تقوم بإعادة النظر من وقت لآخر لإضافة فكرة جديدة لها.
التحليل الدقيق يعني التعرف على الجمهور بشكل سليم وما يلقي استحسانهم لتحقيق الأهداف المختلفة وبالتالي يترتب عليه وضع استراتيجيات تسويقية قوية وسليمة!
شاركنا، ما هي استراتيجيتك التحليلية على السوشيال ميديا؟
يمكنك التأكد بسهولة من خلال المراقبة والتحليل لكل التفاصيل التي تخص علامتك التجارية وتخص السوق الذي تتواجد به!
وتتمثل أهمية الـ Social Media Analytics في النقاط التالية:
تساعدك في فهم الجمهور المستهدف بشكل أعمق والتعرف على المنصة التي يهتمون بها بشكل أكبر
تحديد المنصات الاجتماعية التي تتلقي أكبر عدد من التفاعل والزيارات لمحاولة استغلالها بشكل صحيح
التعرف على نوع المحتوى المفضل بالنسبة لعملائك ومتي يقومون باتخاذ قرار الشراء أو المشاركة.
والقيام بتحليل سليم على منصات التواصل الاجتماعي يتطلب التالي:
ضع أهداف التحليلية على طريقة SMART Goals:
وذلك من خلال وضع هدف محدد، قابل للقياس، قابل للتحقيق وأخيرا يمكن قياسه زمنيًا، ستساعدك هذه الخطة في الوصول إلى نتائج قابلة للتحليل ويمكن بناء استراتيجيات قوية عليها.
حدد الـ Metrics التي ستقوم بتتبعها:
هناك العديد من الـ Metrics التي نقوم بتحليل البيانات من خلالها على السوشيال ميديا مثل نسبة الوصول، التفاعل، المشاركات وكذلك عدد الـ Mentions
عليك تحديد النقاط الهامة بالنسبة لك لتوفير الوقت والمجهود
استخدم أدوات للتحليل:
ستساعدك أدوات التحليل المختلفة في الوصول لهدفك بشكل اسرع
قم بقياس تحليلات على السوشيال ميديا:
وذلك من خلال التأكد من أن النتائج قد حققت الـ SMART Goal والـ Metrics التي قمت باختياراها تمكنت من الاستفادة منها في تحسين أداء عملك
قم بتطوير خطتك التحليلية:
سواء حصلت على النتائج التي تريدها أو لا، لا تنس أن تقوم بإعادة النظر من وقت لآخر لإضافة فكرة جديدة لها.
التحليل الدقيق يعني التعرف على الجمهور بشكل سليم وما يلقي استحسانهم لتحقيق الأهداف المختلفة وبالتالي يترتب عليه وضع استراتيجيات تسويقية قوية وسليمة!
شاركنا، ما هي استراتيجيتك التحليلية على السوشيال ميديا؟