هل تستخدم التسويق متعدد القنوات؟
قد تصلك رسالة على هاتفك بعرض مميز أثناء عملية التسوق على موقعك المفضل، أو تفوز بـ Voucher على تطبيق البراند الذي تحبه، والجميع يحصل على عروض خاصة عبر الإيميل، ويذهب لرؤيتها على موقع العلامة التجارية.
هل هذه الطريقة تحقق نتائج مربحة؟
بالتأكيد نعم.. لأن هذه البراندات تستخدم نوع من التسويق يسمى بالـ Omnichannel Marketing، وهو التسويق الذي يعتمد على توجيه رسالة محددة عبر قنوات متعددة للجمهور المستهدف.
نجد أن الهدف من الـ Omnichannel Marketing أن تكون الشركات متواجدة عبر قنوات مختلفة مثل: السوشيال ميديا، التطبيقات، الايميل، حتى متاجر البيع، لذلك يفضل في التسويق متعدد القنوات أن تكون هناك رسالة موحدة لجميع القنوات، حتى يجد العميل ما يبحث عنه من خلال البراند.
أشهر براند يستخدم الـ Omnichannel Marketing هو Starbucks، حيث يقوم بعمل نظام مكافآت على الابليكيشن ليربط العميل بمتجر البيع، الذي يمنحه قهوة مجانية إذا قام بالدفع عن طريق بطاقة دفع الابليكيشن.
هل تعرف براند أخر يشتهر بالتسويق متعدد القنوات؟