مستوى : السنة الأولى ابتدائيالمذكرة :............
المــــــادة : محفوظـــــــــــــة
الموضوع : هيـــا نلعب
الكفاءة المستهدفة : ـ الاستئناس السماعي ـ فهم المعنى الإجمالي ـ قراءة القطعة اجماليا
النص:
هيـّــا نلعب
هيـّـــــــــــــــــــــــــــــــا نلعـــــــــــــــــــب ☼ قبـــــــــــــــــل المغــــــــــــــــــــــــــــــــرب
أمســـــــــــــــــــــــــك كفـــــــــــــــــــــــي ☼ اجـــــــــــــــــــــر خلفــــــــــــــــــــــــــــــــــي
ابعـــــــــــــــــدعنّـــــــــــــــــــــــــــــــــــي ☼اُقــــــــــــــــــــرُب منـّـــــــــــــــــــــــــــــــــي
نشّــــــــــــــــــــط جسمــــــــــــــــــــــــــك☼شغـّــــــــــــــــــــل عقلــــــــــــــــــــــــــــــــك
إنجاز الحصة
التقويم | الوسائل والسندات | أفعال التعليم /التعلم | الأهداف | المراحل |
ـ التطرق الى بعض الألعاب المعروفة لدى التلاميذ | ـ الأسئلة | ـ ماذا تفعل في الاستراحة ؟ ـ ماذا تلعبون ؟ | ـ ادخال التلاميذ في جو النص | التمهيد |
ـ متى نلعب ؟ ـ ما هي اللعبة ؟ | ـ السبورة | ـ يقرأ المعلم القطعة ـ التلاميذ ينصتون | ـ تسميع القطعة | ـ عرض القطعة |
ـ تحديد بعض الألعاب المفيدة و تجنب الألعاب الضارة | ـ الأسئلة | ـ ماهي فوائد اللعب ؟ ــ ما هي الألعاب التي تمارسها ؟ ــ ما هي الألعاب المفيدة ؟ ــ ما هي الألعاب الضارة ؟ | ـ شرح المعنى الاجمالي | ـ تقديم المعنى الاجمالي |
ـ تدريب التلاميذ على قراءة الشعر | قطعة الشعر | مشاركة التلاميذ في القراءة | ـ تأكيد الاستئناس | ـ إعادة قراءة القطعة |