أصرّ فريق ماروسيا على أن عودته إلى بطولة العالم للفورمولا واحد في موسم 2015 قابلة للتطبيق، وأنه سيطبّق جميع الشروط المطلوبة للعودة.
وكان فريق فورس إنديا قد صوّت ضد اقتراح يسمح للفريق، الذي انتقل إلى الوصاية القانونية العام الفائت بعد جائزة روسيا الكبرى. ببدء موسم 2015 مستخدماً سيارة موسم 2014.
وأصدر فريق ماروسيا بياناً أوضح فيه أن المجموعة الاستراتيجية للفورمولا واحد أعلنت أنها ستسمح للفريق باستحدام سيارة موسم 2014 المعدّلة بما يتطابق مع القوانين التقنية الجديدة، مع استثناءات للمواد رقم 3.7.9، 15.4.3، 15.4.4 و 16.2 من القوانين التقنية المتعلّقة بتصميم مقدمة السيارة واختبارات التصادم الأمامية.
وكان رئيس فريق فورس إنديا بالوكالة بوب فرينلي قد أكّد لموقع أوتوسبورت أن فريقه لم يعارض فكرة عودة ماروسيا، لكنه شعر أن أن المعلومات التي قدّمها الفريق للمجموعة الاستراتيجية كانت تفتقر للأسس الصلبة.
لكن غراييم لودون (في الصورة أدناه مع بيرني إكليستون)، الذي سبق له أن شغل منصب الرئيس الرياضي في ماروسيا نفى ما قاله فرينلي موضحاً أن الفريق بذل كل الجهود للحرص على عودته للسباقات.
وقال لودون في بيان صادر عن مانور “جي بي”: “كنت متفاجئاً بسماع بعض التصريحات التي أًدلي بها اليوم، خاصة تلك المتعلّقة بالطلب الذي تقدمنا به في اجتماع الأمس، وأستطيع التاكيد أن ذلك ليس صحيحاً”.
وأضاف: “لقد تقدمنا بطلب في الـ 17 من شهر كانون الأول / ديسمبر العام الفائت وكنا نعمل منذ تلك اللحظة على تلبية جميع المطالب المتوجّبة علينا، خاصة تلك المتعلقة بتطبيق القوانين الجديدة، باستثناء المواد المشار إليها”.
“كما أن تلك التعليقات أشارت إلى ظهور مسألة في الامتثال للمطالب، مفادها أن طلبنا افتقد إلى الجوهر ولم يشمل أية ملفات داعمة لتعزيز فرصنا بالحصول على استثناء خاص”.
“مرة أخرى، لم نتقدم بأي طلب إلى اجتماع المجموعة الاستراتيجية ولم يُطلب منا ذلك”.
“بل نحن مستمرون بالعمل على تأمين ما يطلب منا وببناء عملياتنا. ونحن نقوم بكل ما يلزم للتقيّد بالشروط التي تُعيدنا إلى شبكة الانطلاق في موسم 2015″.
هوية المستثمرين “سرية”
واحدة من النقاط التي أوضح فرينلي أنها أثارت قلقه هي إخفاء هوية مستثمري ماروسيا الجدد، لكن الفريق أعلن أن الكشف عن مزيد من النفاصيل ليس ممكناً في الوقت الحالي.
وورد في البيان: “بالنظر إلى سرية المفاوضات التي تدور، لا يمكن للمستثمرين أو للفريق الكشف عن مزيد من التفاصيل بما يتعلّق بهوية المستثمرين الجدد، على أية حال قام هؤلاء المستثمرون بالاجتماع أو التواصل مع الأشخاص الأساسيين في الفورمولا واحد”.
كما أوضح البيان أن العمل جارٍ على تعديل سيارة موسم 2014 والتحضير لسيارة موسم 2015 “للحرص على أن تحل مكان سيارة موسم 2014 في أقرب وقت ممكن”.
وختم البيان: “كما تم تعيين عدد من نخبة العاملين والخبراء في عالم الفورمولا واحد الذين بقوا دون عمل بعد إغلاق معملي ماروسيا وكاترهام أو من الذين غادروا فرق أخرى تشارك في البطولة”.
وكان فريق فورس إنديا قد صوّت ضد اقتراح يسمح للفريق، الذي انتقل إلى الوصاية القانونية العام الفائت بعد جائزة روسيا الكبرى. ببدء موسم 2015 مستخدماً سيارة موسم 2014.
وأصدر فريق ماروسيا بياناً أوضح فيه أن المجموعة الاستراتيجية للفورمولا واحد أعلنت أنها ستسمح للفريق باستحدام سيارة موسم 2014 المعدّلة بما يتطابق مع القوانين التقنية الجديدة، مع استثناءات للمواد رقم 3.7.9، 15.4.3، 15.4.4 و 16.2 من القوانين التقنية المتعلّقة بتصميم مقدمة السيارة واختبارات التصادم الأمامية.
وكان رئيس فريق فورس إنديا بالوكالة بوب فرينلي قد أكّد لموقع أوتوسبورت أن فريقه لم يعارض فكرة عودة ماروسيا، لكنه شعر أن أن المعلومات التي قدّمها الفريق للمجموعة الاستراتيجية كانت تفتقر للأسس الصلبة.
لكن غراييم لودون (في الصورة أدناه مع بيرني إكليستون)، الذي سبق له أن شغل منصب الرئيس الرياضي في ماروسيا نفى ما قاله فرينلي موضحاً أن الفريق بذل كل الجهود للحرص على عودته للسباقات.
وقال لودون في بيان صادر عن مانور “جي بي”: “كنت متفاجئاً بسماع بعض التصريحات التي أًدلي بها اليوم، خاصة تلك المتعلّقة بالطلب الذي تقدمنا به في اجتماع الأمس، وأستطيع التاكيد أن ذلك ليس صحيحاً”.
وأضاف: “لقد تقدمنا بطلب في الـ 17 من شهر كانون الأول / ديسمبر العام الفائت وكنا نعمل منذ تلك اللحظة على تلبية جميع المطالب المتوجّبة علينا، خاصة تلك المتعلقة بتطبيق القوانين الجديدة، باستثناء المواد المشار إليها”.
“كما أن تلك التعليقات أشارت إلى ظهور مسألة في الامتثال للمطالب، مفادها أن طلبنا افتقد إلى الجوهر ولم يشمل أية ملفات داعمة لتعزيز فرصنا بالحصول على استثناء خاص”.
“مرة أخرى، لم نتقدم بأي طلب إلى اجتماع المجموعة الاستراتيجية ولم يُطلب منا ذلك”.
“بل نحن مستمرون بالعمل على تأمين ما يطلب منا وببناء عملياتنا. ونحن نقوم بكل ما يلزم للتقيّد بالشروط التي تُعيدنا إلى شبكة الانطلاق في موسم 2015″.
هوية المستثمرين “سرية”
واحدة من النقاط التي أوضح فرينلي أنها أثارت قلقه هي إخفاء هوية مستثمري ماروسيا الجدد، لكن الفريق أعلن أن الكشف عن مزيد من النفاصيل ليس ممكناً في الوقت الحالي.
وورد في البيان: “بالنظر إلى سرية المفاوضات التي تدور، لا يمكن للمستثمرين أو للفريق الكشف عن مزيد من التفاصيل بما يتعلّق بهوية المستثمرين الجدد، على أية حال قام هؤلاء المستثمرون بالاجتماع أو التواصل مع الأشخاص الأساسيين في الفورمولا واحد”.
كما أوضح البيان أن العمل جارٍ على تعديل سيارة موسم 2014 والتحضير لسيارة موسم 2015 “للحرص على أن تحل مكان سيارة موسم 2014 في أقرب وقت ممكن”.
وختم البيان: “كما تم تعيين عدد من نخبة العاملين والخبراء في عالم الفورمولا واحد الذين بقوا دون عمل بعد إغلاق معملي ماروسيا وكاترهام أو من الذين غادروا فرق أخرى تشارك في البطولة”.