الاحصائيات الجديدة في بداية 2024 سجلت تغييرات ثورية في تقدم Tiktok حيث كانت النتائج كالتالي:
إجمالي جمهور إعلانات TikTok العالمي أصبح الآن تقريبًا مثل جمهور Instagram.
بالنسبة لـ Tiktok
إعلانات TikTok تصل الآن إلى جمهور عالمي يبلغ 1.56 مليار مستخدم كل شهر.
نسبة وصول إعلانات Tiktok بالنسبة للكثافة السكانية تمثل 19.3%
نسبة وصول هذه الإعلانات مقارنة بعدد مستخدمي الإنترنت تمثل 29.2%
بالنسبة لـ Instagram
إعلانات Instagram تصل إلى جمهور عالمي يبلغ 1.56 مليار مستخدم كل شهر.
نسبة وصول إعلانات Instagram بالنسبة للكثافة السكانية تمثل 20.4%
نسبة وصول هذه الإعلانات مقارنة بعدد مستخدمي الإنترنت تمثل 30.9%
وبمقارنة أحدث أرقام سجلها Instagram نقلاً عن Meta تصبح منصة Tiktok أقل بنسبة 5.5% فقط عن Instagram!
قد تكون هذه الإحصائيات إشارة قوية تدل على تقدم Tiktok ولكن هناك بعض الثغرات التي قد تجعلنا نعيد النظر، منها:
تيك توك محظور في الهند ولذلك لا توجد طريقة لتحديد نسبة وصول الإعلانات هناك بينما Instagam يبلغ عن مدى وصول الإعلانات إلى أكثر من 363 مليون مستخدم في الهند.
لا يُبلغ Instagram عن مدى وصول الإعلانات لروسيا، بينما TikTok يبلغ عن مدى وصول الإعلانات إلى أكثر من 58 مليون مستخدم في روسيا.
وأخيراً، Instagram حقق ارتفاع في نسبة الوصول بمقدار 334 مليون خلال العام الماضي بنسبة زيادة سنوية قيمتها 25.3%
بينما Tiktok حقق زيادة سنوية قيمتها 26.4%
في رأيك، كيف ستؤثر هذه التغييرات على الخطط التسويقية في 2024؟!