تعرف على أهم المراحل التسويقية قبل وخلال وبعد شهر رمضان
شارك Google مع مستخدميه أهم المراحل التي يجب أن يهتم بها المسوقون خلال الموسم الرمضاني، وهي كالتالي:
المرحلة الأولى- مرحلة ما قبل رمضان:
هذه الفترة تأخذ من أسبوع إلى أسبوعين قبل حلول شهر رمضان ويهتم فيها الجمهور بتخزين الأطعمة وإعداد منازلهم لشهر رمضان. ولذلك على أصحاب المشروعات التي تختص بالأطعمة أو الديكور أن يهتموا بالحملات الإعلانية خلال هذه الفترة.
المرحلة الثانية - الأسبوع الأول والثاني من شهر رمضان:
خلال هذه الفترة يهتم الجمهور بمشاهدة المحتوى الديني على اليوتيوب، تحميل التطبيقات الدينية والبحث عن وصفات رمضانية. ولذلك تعد فرصة رائعة لصناع المحتوى الخاص بالتوعية الدينية أو الطبخ على المنصات المختلفة.
المرحلة الثالثة - الأسبوع الثالث والرابع من شهر رمضان:
يتجه اهتمام الجمهور خلال هذه الفترة إلى التفكير في شراء الهدايا والملابس الجديدة، بالإضافة إلى مستحضرات التجميل. وبالتالي تمثل هذه الفترة فرصة مثالية للعلامات التجارية المهتمة بالأزياء ومستحضرات التجميل.
المرحلة الرابعة والأخيرة - ما بعد شهر رمضان (عيد الفطر):
الميزة الأساسية لهذه الفترة هي الاحتفال، حيث يحتفل المسلمون بعيد الفطر ويهتمون خلالها بالسفر أو الذهاب إلى المطاعم لتناول وجبات مختلفة وأحيانا البحث عن الهدايا.
شاركنا، ما المرحلة الأهم بالنسبة لعلامتك التجارية؟