هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دخول

descriptionكيفية إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي ؟ Emptyكيفية إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي ؟

more_horiz

كيفية إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي ؟



- في هذا المقال سوف نتحدث عن موضوع مهم و هو كيفية إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي أو السوشيال ميديا كما يطلق عليا و هي مثل موقع وتطبيق فيس بوك ، انستغرام ، سناب شات ، تويتر ، تيك توك أو لينكد إن وغيرهم من مواقع السوشيال ميديا ومواقع ومنصات التواصل الاجتماعي ، ولكن هؤلاء هم أشهر مواقع التواصل الاجتماعي ، السوشيال ميديا.

- في البداية وقبل الدخول في تفاصيل الموضوع ، نريد أن نضع في ذهننا أن أهمية السوشيال ميديا أصبحت كبيرة وعظيمة في حياتنا كلنا ، والدليل أنه أكثر من 71% من سكان الوطن العربي يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع السوشيال ميديا بشكل دوري ومستمر ويبحثون عليه باستمرار على مواضيع تخصهم وتهمهم ، ولهذا أصبح تعيين موظف أو شركة مسؤولة عن التسويق الإلكتروني أو Digital Marketing لشركتك وحساباتك على مواقع السوشيال ميديا ومسؤولة تماما عن إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بشركتك أمرا مهم ولا استغناء عنه أو تفكير في أهميته.


المسوق الإلكتروني يجمع بين شيئين مهمين:



1. المسوق الإلكتروني يكون تفكيره تسويقي جيد مثل المسوق التقليدي الذي يعمل على عمل حملات إعلانية على التلفاز وعلى اللافتات في الشوارع وغيرها من طرق الدعاية التقليدية.
2. يجب أن يكون على علم وبتوغل بكيفية استخدام أدوات ومواقع الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي أو السوشيال ميديا خاصة.

- ولهذا فإن المسوق الإلكتروني يجمع بين التسويق والفكر الإبداعي والتكنولوجيا أو التقنيات الحديثة على الإنترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

- المسوق الإلكتروني يحلل وضعك الحالي ويحلل ما هي أهم خدماتك أو منتجاتك وما مدى طلبها في السوق ثم يحدد ما هي الفئة المستهدفة ، أي كم أعمارهم وما هي اهتماماتهم وما هي وظيفتهم أو دراستهم ويحدد الموقع الجغرافي لهم ، بعد ذلك يستطيع أن يحدد أي منصات التواصل الاجتماعي أو منصات ومواقع السوشيال ميديا يجب أن يستغلها في الوصول لأكبر أعداد العملاء المهتمين بما تقدمه من منتجات أو خدمات.

- بعد تحليل الوضع الخاص بمشروعك وعملائك يجب على المسوق الإلكتروني أن يبحث عن المنافسين على مواقع التواصل الاجتماعي و يدرس استراتيجيتهم جيدا ويعمل على تحديد ( SWOT analysis ) وهي شيء مهم جدا في البزنس بشكل عام وليس التسويق الالكتروني فقط ، 'S' هي نقاط القوة ، 'W' هي نقاط الضعف ، 'O' هي الفرص التي يمكن استغلالها لتفيد المشروع ، 'T' هي التهديدات سواء داخلية أو خارجية.


لماذا يجب أن تعرف هذه المعلومات عن نفسك ثم عن منافسيك ؟



- بعد معرفة نقاط القوة لدى منافسيك سوف تعمل على عمل نقاط قومة مشابهة لهم.

- بعد معرفة نقاط الضعف عند المنافسين " تهديدات بالنسبة لهم " سوف تعمل على جعلها نقاط قوة لك باستغلالها ضدهم و لصالحك.

- بعد معرفة الفرص التي يستغلها المنافسين سوف تستغلها أنت أيضا لتكون نقاط قوة لديك.

- بعد معرفة تهديداتهم سوف تجعلها نقاط ضعف لديهم وفرصة لك.

- بعد هذا تبدأ في إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي وتضع استراتيجية لإدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بشركتك وتبدأ في كتابة المحتوى ونشره.


عدل سابقا من قبل AsHeK EgYpT في الثلاثاء 15 فبراير 2022 - 19:04 عدل 1 مرات (السبب : تنسيق الموضوع)



privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

جميع الحقوق محفوظة لدليل الاشهار العربي