عليك أولاً فهم مكانة عملك في السوق من خلال البحث والتخطيط الدقيق مع التحاليل التنافسي الشامل الخاص بالسوشيال ميديا، بإستخدام كل معلومة تخص منافسينك مثل:
• طريقة بيع وعرض المنتج بالسوق.
• التعرف على المنصات المستخدمة لبيع هذا المنتج.
• التعرف على مواعيد النشر.
• أفضل عروض مستخدمة من المنافس وجذبت كثير من العملاء الجدد.
• شكل المحتوى المقدم من المنافسين، وكيف يتفاعل العملاء معاهم.
• نسبة مبيعاتهم للمنتج في السوق.
• طريقة تواصلهم مع العملاء.
من بعد بحث كثير ستكتشف نقاط الضعف لمنافسينك والتي تتحول إلى نقاط قوة ومميزة تنافسية لك، وهذا سيكون لك دافع في البدء في إنشاء مشروعك وطرحه بنجاح في السوق.