------------------------------------------------------------ نمو الأعمال لا يحدث عن طريق الصدفة، في اغلب الاحيان نحن لا نصل الى مبيعات 100,000 دولار او مليون دولار عن طريق الصدفه الف دولار ميزانية تسويق لن تفيديك في شئ اذا تم استخدامها في 100 تجربه بطريقه غير ناجحة للتسويق. النمو يحدث بالتخطيط السليم و عمل عمليات التسويق الالكتروني بشكل صحيح ومستمر فببساطه يتلخص التسويق الالكتروني في الاتي: المزيد من حملات التسويق الموجهه يؤدي الى المزيد من الزيارات المؤهلة لموقعك الالكتروني المزيد من الزيارات المؤهلة يؤدي الى المزيد من المبيعات المزيد من المبيعات يؤدي الى المزيد الارباح و التي تؤدي الى النمو نعم المزيد و بالطبع المزيد من الأرباح يفتح لك الابواب لنمو عملك فبهذه الارباح تمكنك من تطوير منتجاتك وخدماتك و تعين فريق عمل محترف ومؤهل من الخطوات الفعاله لنمو عملك بشكل اسرع واسرع. الامر الهام هنا في النمو ان النمو في العادة ما يكون مضاعافات مثلا ٪100 و 200 و 500% انما النمو يعنى مضاعافات الأرباح عن الفتره السابقه و هذا يوضح أن قيمة النمو بعد عدة مراحل من النمو تكون كبيره جدا وهذا هو ما يميز المشاريع التجارية و الاعمال الحرة بشكل عام و المكان الاسرع لنمو هذه الاعمال و خاصة الناشئه هو الانترنت و الطريق لهذا هو التسويق الالكتروني عمل تقوم به. ما هو التسويق الالكتروني؟ اولا التعبير الاصح للتسويق الالكتروني هو التسويق عبر الانترنت، بمعنى على الانترنت لتحقيق اي من الاتي: • جذب الانتباه • الحصول على زيارات لموقعك الالكتروني • اقناع هؤلاء الزوار لشراء منتجك أو تحميل تطبيقك او التسجيل في موقعك ، . • الخ على عكس التسويق التقليدي فالتسويق الالكروني سهل القياس بمعني أنه يمكنك بسهوله تحديد ما ينجح من اعمال التسويق فتزيد منه وما لا يجدي نفعا فتتوقف عنه. ليس فقط هذا و لكن ايضا التسويق الالكتروني ارخص كثيرا من وسائل التسويق التقليدية الأخري وسهل التنفيذ . الاخطاء الشائعة التي يقع بها الناس في التسويق الالكتروني يبدا التسويق الالكتروني دائما بالزيارات لموقعك الالكتروني «الترافيك» و عندما يتعلق الأمر بالزيارات فيوجد ثلاث اخطاء شائعه البحث الى الزيارات الارخص في التكلفه و الاكبر عددا : نجد العديد من رواد و رجال الأعمال يقومون بالبحث عن مصادر للزيارات بهدف الحصول على اكبر عدد ممكن من الزيارات باقل تكلفه و النتيجه صفر مبيعات، وهذا لان هذه الزيارات قد تمت دون مراعات جودة هذه الزيارات أي هل هؤلاء الزوار حقا مهتمين بما اقدمه هل هم بالفعل عملاء محتملين ، و هو ما يسمي بالاستهداف Targeting و هو ما سنوضحه في الدروس القادمة للكورس عدم القيام بعمل اي خطة لجلب الزيارات: لدينا منتجات رائعة و فريده و متجر الكتروني و اضفنا صحفات على جميع مواقع التواصل الاجتماعي و نقوم بالنشر عن منتجاتنا وهذا يكفي ، لكن النتيجه صفر مبيعات او مبيعات قليلة جدا. القيام بجميع عمليات التسويق اللالكتروني: اعلانات مدفوعه على كل محركات البحث ومواقع التواصل الالجتماعي و عمليات SEO و نظام Affiliate، أي شئ قد تجده نقوم بتنفيذه لكن النتيجة مبيعات قليله جدا!! الخطا المشترك في كل ما سبق هو عدم وجود استراتجية للعمل فالاستراتجية تعني وجود هدف واضح من كل حمله تسويقية و طريقه واضحه لقياس النتائج وتحليلها واما التوقف عن الحمله او تنميتها بشكل تدريجي و ممنهج وهذا هوما سنشرحه بالتفصيل هنا. فيما يلى خمس استراتجيات تسويق الكترونية الاكثر نجاحا1- التسويق عبر البريد الالكتروني 2 - التسويق بالمحتوي 3 - شبكات التواصل الاجتماعي 4 - الاعلانات المدفوعه PPC 5 - التسويق عبر محركات البحثSEO وسنتناول شرحه كل طريقة واستبيان طريقة أحترافها لتحقيق أفضل النتائج أنتظرونا في الدروس القادمة ------------------------------------------------------------------------------------------------ كورس أحتراف التسويق الالكتروني |