ما هو التسويق بالمحتوى ؟!
هو شكل من أشكال التسويق يركز على خلق ونشر وتوزيع المحتوى إلى الجمهور المستهدف عبر الإنترنت , حيث يعتمد على استباق وتلبية حاجة العملاء الحاليين من المعلومات على اختلاف غيرها من أشكال التسويق عبر الإنترنت , ويركز على أن العلاقة التجارية يجب أن تعطي شيئاً ذا قيمة للحصول على شيء ذو قيمة في المقابل .
فالتسويق بالمحتوى هو المستقبل بعد ظهور التسويق الالكتروني حيث يتوجه العميل إليها لأنه يجد السهولة والراحة والسرعة للسلع والمنتجات المراد شراءها .
ما هي أهداف التسويق بالمحتوى ؟!
تستخدم الشركات التسويق بالمحتوى غالباً من أجل :
1.زيادة ونشر الوعي بالعلاقة التجارية ومصداقيتها .
2.تقليص التكاليف التسويقية على المدى البعيد .
3.زيادة المبيعات عبر الإنترنت وتحسين نسب التحويل .
4.توليد وإشراك مجتمع إلكتروني من المستخدمين .
5.جذب الإنتباه وكسب عملاء محتملين.
6.تعريف العملاء المحتملين بحلولك (المنتجات/الخدمات) وكيفية استخدامها .
7.بناء علاقة متينة مع العملاء والعملاء المحتملين وكسب ولائهم .
كيف يمكن اعتماد التسويق الإلكتروني ؟!
يمكن لأي فرد أو شركة أن يمارسوا التسويق , لذا فقد تختلف الاستراتيجيات المتبعة لتنفيذ تلك الممارسة من مجال إلى آخر ومن شركة إلى أخرى.
يمكن تحديد الاستراتيجية والطرق التي يمكن اتباعها لممارسة التسويق بالنظر إلى عنصرين أساسين وهما الأهداف التسويقية والميزانية المخصصة للتسويق.
خطوات البدء في اعتمادها :
-زيادة التفاعل مع الفئات المستهدفة .
-نشر الوعي بالعلاقة التجارية .
-تحسين نسب التحويل .
-زيادة المبيعات .
ما هي الخطوات التي تعتمدها الشركات عند إنشاء محتوى تسويقي ؟!
تعتمد الشركات على 3 خطوات عند إنشاء محتوى تسويقي وهي :
1.تحديد الجمهور المستهدف واحتياجاتهم .
2.تحديد أنواع المحتوى (فيديو – كتب – مسابقات – أسئلة توضيحية – ندوات عبر الإنترنت – مقابلات – مقاطع سمعية – محركات البحث SEO – ….).
3.إنشاء نظام إدارة المحتوى .
ما هي أنواعها ؟!
1.التسويق عبر الشبكات الاجتماعية .
2.نشرات وحملات البريد الإلكتروني .
3.تقارير ودراسات الحالات.
4.المقالات التعليمية .
5.التدوينات .
6.البودكاست.
7.إنفوجرافيك.
8.الفيديو .
هو شكل من أشكال التسويق يركز على خلق ونشر وتوزيع المحتوى إلى الجمهور المستهدف عبر الإنترنت , حيث يعتمد على استباق وتلبية حاجة العملاء الحاليين من المعلومات على اختلاف غيرها من أشكال التسويق عبر الإنترنت , ويركز على أن العلاقة التجارية يجب أن تعطي شيئاً ذا قيمة للحصول على شيء ذو قيمة في المقابل .
فالتسويق بالمحتوى هو المستقبل بعد ظهور التسويق الالكتروني حيث يتوجه العميل إليها لأنه يجد السهولة والراحة والسرعة للسلع والمنتجات المراد شراءها .
ما هي أهداف التسويق بالمحتوى ؟!
تستخدم الشركات التسويق بالمحتوى غالباً من أجل :
1.زيادة ونشر الوعي بالعلاقة التجارية ومصداقيتها .
2.تقليص التكاليف التسويقية على المدى البعيد .
3.زيادة المبيعات عبر الإنترنت وتحسين نسب التحويل .
4.توليد وإشراك مجتمع إلكتروني من المستخدمين .
5.جذب الإنتباه وكسب عملاء محتملين.
6.تعريف العملاء المحتملين بحلولك (المنتجات/الخدمات) وكيفية استخدامها .
7.بناء علاقة متينة مع العملاء والعملاء المحتملين وكسب ولائهم .
كيف يمكن اعتماد التسويق الإلكتروني ؟!
يمكن لأي فرد أو شركة أن يمارسوا التسويق , لذا فقد تختلف الاستراتيجيات المتبعة لتنفيذ تلك الممارسة من مجال إلى آخر ومن شركة إلى أخرى.
يمكن تحديد الاستراتيجية والطرق التي يمكن اتباعها لممارسة التسويق بالنظر إلى عنصرين أساسين وهما الأهداف التسويقية والميزانية المخصصة للتسويق.
خطوات البدء في اعتمادها :
-زيادة التفاعل مع الفئات المستهدفة .
-نشر الوعي بالعلاقة التجارية .
-تحسين نسب التحويل .
-زيادة المبيعات .
ما هي الخطوات التي تعتمدها الشركات عند إنشاء محتوى تسويقي ؟!
تعتمد الشركات على 3 خطوات عند إنشاء محتوى تسويقي وهي :
1.تحديد الجمهور المستهدف واحتياجاتهم .
2.تحديد أنواع المحتوى (فيديو – كتب – مسابقات – أسئلة توضيحية – ندوات عبر الإنترنت – مقابلات – مقاطع سمعية – محركات البحث SEO – ….).
3.إنشاء نظام إدارة المحتوى .
ما هي أنواعها ؟!
1.التسويق عبر الشبكات الاجتماعية .
2.نشرات وحملات البريد الإلكتروني .
3.تقارير ودراسات الحالات.
4.المقالات التعليمية .
5.التدوينات .
6.البودكاست.
7.إنفوجرافيك.
8.الفيديو .