هل تبحث عن اجدد طرق التسويق ؟! هل تشاء امتلاك مشروع تجاري مربح دون تكلفة ضخمة ؟! هل تمتلك مشروع تجاري وتبحث عن طرق جديدة للتسويق وليست مكلفة ؟! كل ما هو مطلوب منك هو الدخول الي موقع منصة سلتك ستجد ما تحتاجه ، تسطيع شراء متجر الكتروني والتسويق من أثناءه كما يمكنك الحصول علي باقات التسويق المتباينه دون عناء حيث تستند الشركة علي استراتيجية تسويق متجر الكتروني ناجحه عبر موقعها .
لو كنت حديث بمجال التسويق الالكتروني فسوف نعرض في هذة الفقرة توضيح مبسط عن التسويق الالكتروني وهو :-
التسويق الالكتروني هو عبارة عن استراتيجية و تكنيك محدد يستخدمة الزبائن لرفع مستوى المبيعات لتنمية المتجر علي الانترنت و ينقسم الي اجوال التسويق و تخطيطات التسويق و تكنيكات التسويق .
توضيح المتجر الالكتروني :-
يحتسب المتجر الالكتروني منبر او موقع لعرض البضائع للبيع و التسوق عبر الانترنت ، يحتسب المتجر الالكتروني من احسن البرامج لعرض المنتجات و خاصة أثناء الفترة الاخيرة و ذلك علة النمو التكنولوجي الذي نواجهة في تلك الايام ، حين اصبح من السهل العثور علي جميع ما نرغب دون الطلب الي الذهاب الي المحلات و اهدار التوقيت و المال
مخطط التسويق الالكتروني للمتاجرالالكترونية :-
اجدد التسويق على نحو عام رقمي قد كان او الكتروني توفيق عظيم في كل البلاد و من يقوم بعمل توزيع الكتروني لو قد كان العميل او صديق الشغل فهو يدخر له العديد من الفلوس
طرق التسويق الالكتروني :-
يستند التسويق الالكتروني علي العديد من الشوارع للقيام به و من أكثر أهمية تلك الطرق ما ياتي :-
1 . القيام بـ إنشاء موقع او متجر الكتروني :-
لو كنت تشاء القيام بعمل تسويق الكتروني فعليك اولاً بـ عمل متجر الكتروني ريثما تقوم بتقديم عليه منتجاتك التجارية و الخاصة بمخططي التسويق الالكتروني
2 . استخدام الفيديوهات المسؤولة عن التسويق :-
لو كنت تشاء استهوى العديد من الزوار لموقعك فإن فكرة استعمال فيديو للتسويق تحتسب فكرة متفوقة لخطة التسويق لديك ، يحتسب الـ Video منبع جيد و آمن لعرض المنتج بالنسبة للعميل علي عكس الصور ، و من أكثر أهمية المناهج الفريـدة بتقديم الاعلانات كفيديوهات للتسويق هو اليوتيوب .
3 . القيام بعمل بانرات اعلانية :-
تحتسب فكره وظائف بنارات اعلانية من اهم الطرق التي يتاح استعمالها للقيام بعمل توزيع الكتروني ، كما ان تلك البنارات تستعمل بأشكال و احجام غير مشابهة ، و يجعل ذلك اكبر استهداف للموقع .
4 . إنشاء حساب علي مواقع التواصل الاجتماعي :-
يستعمل العديد من المستعملين مواقع التواصل الاجتماعي ، لذلك تعتبـر تلك الاستراتيجية من اهم استراتيجيات التسويق الالكتروني نظرا لعدد المستعملين و فرق اماكنهم ، يحتسب الترويج علي احد مواقع التواصل الاجتماعي و سيلة من وسائل التسويق الالكتروني .
5 . توزيع من خلال محتوي في التدوينة :-
يستهدف ذلك الصنف من التسويق الاشخاص المحبين للمقالات و يعد ذلك الصنف ترويج على نحو ليست ملائم للمنتجات .
6 . القيام بعمل حملات اعلانية :-
تحتسب تلك التكنولوجية فعالة بشكل كبير لأنها تأكد مكسب هائل للمنتجات بإسلوب محدودة ، حين ينفذ فيها استهداف طائفة محددة و خطوة عمرية محددة .
7 . لتقريـر الفئة المستهدفة :-
تستند تلك المرحلة أيضاًً علي تخطيطات لتحديد الطائفة العمرية التي يتاح استهدافها للقيام بعملية البيع و التسوق علي المتجر الالكتروني ، لذلك ينبغي القيام بوضع مخطط للتسويق الالكتروني لتسويق المتجر بشكل يحقق تفاعل و توفيق للاستراتيجية و النقاط ، لذلك ينبغي اتباع إجراءات محددة لعمل خطة تسويق ناجحة .
خطة تسويقية لمتجر الكتروني :-
1 . معرفة هوية الشركة :-
اسم الشركة .
المكان المقر فيها .
اهداف الشركة .
العمل التي تقوم به الشركة .
2 . لتقريـر استراتيجية التسويق .
3 . استعمال فكرة بحث تسويقي .
4 . انشاء فكره دمج التسويق .
5 . لتقريـر كم الميزانية .
6 . تحديد قنوات التسويق .
لو كنت حديث بمجال التسويق الالكتروني فسوف نعرض في هذة الفقرة توضيح مبسط عن التسويق الالكتروني وهو :-
التسويق الالكتروني هو عبارة عن استراتيجية و تكنيك محدد يستخدمة الزبائن لرفع مستوى المبيعات لتنمية المتجر علي الانترنت و ينقسم الي اجوال التسويق و تخطيطات التسويق و تكنيكات التسويق .
توضيح المتجر الالكتروني :-
يحتسب المتجر الالكتروني منبر او موقع لعرض البضائع للبيع و التسوق عبر الانترنت ، يحتسب المتجر الالكتروني من احسن البرامج لعرض المنتجات و خاصة أثناء الفترة الاخيرة و ذلك علة النمو التكنولوجي الذي نواجهة في تلك الايام ، حين اصبح من السهل العثور علي جميع ما نرغب دون الطلب الي الذهاب الي المحلات و اهدار التوقيت و المال
مخطط التسويق الالكتروني للمتاجرالالكترونية :-
اجدد التسويق على نحو عام رقمي قد كان او الكتروني توفيق عظيم في كل البلاد و من يقوم بعمل توزيع الكتروني لو قد كان العميل او صديق الشغل فهو يدخر له العديد من الفلوس
طرق التسويق الالكتروني :-
يستند التسويق الالكتروني علي العديد من الشوارع للقيام به و من أكثر أهمية تلك الطرق ما ياتي :-
1 . القيام بـ إنشاء موقع او متجر الكتروني :-
لو كنت تشاء القيام بعمل تسويق الكتروني فعليك اولاً بـ عمل متجر الكتروني ريثما تقوم بتقديم عليه منتجاتك التجارية و الخاصة بمخططي التسويق الالكتروني
2 . استخدام الفيديوهات المسؤولة عن التسويق :-
لو كنت تشاء استهوى العديد من الزوار لموقعك فإن فكرة استعمال فيديو للتسويق تحتسب فكرة متفوقة لخطة التسويق لديك ، يحتسب الـ Video منبع جيد و آمن لعرض المنتج بالنسبة للعميل علي عكس الصور ، و من أكثر أهمية المناهج الفريـدة بتقديم الاعلانات كفيديوهات للتسويق هو اليوتيوب .
3 . القيام بعمل بانرات اعلانية :-
تحتسب فكره وظائف بنارات اعلانية من اهم الطرق التي يتاح استعمالها للقيام بعمل توزيع الكتروني ، كما ان تلك البنارات تستعمل بأشكال و احجام غير مشابهة ، و يجعل ذلك اكبر استهداف للموقع .
4 . إنشاء حساب علي مواقع التواصل الاجتماعي :-
يستعمل العديد من المستعملين مواقع التواصل الاجتماعي ، لذلك تعتبـر تلك الاستراتيجية من اهم استراتيجيات التسويق الالكتروني نظرا لعدد المستعملين و فرق اماكنهم ، يحتسب الترويج علي احد مواقع التواصل الاجتماعي و سيلة من وسائل التسويق الالكتروني .
5 . توزيع من خلال محتوي في التدوينة :-
يستهدف ذلك الصنف من التسويق الاشخاص المحبين للمقالات و يعد ذلك الصنف ترويج على نحو ليست ملائم للمنتجات .
6 . القيام بعمل حملات اعلانية :-
تحتسب تلك التكنولوجية فعالة بشكل كبير لأنها تأكد مكسب هائل للمنتجات بإسلوب محدودة ، حين ينفذ فيها استهداف طائفة محددة و خطوة عمرية محددة .
7 . لتقريـر الفئة المستهدفة :-
تستند تلك المرحلة أيضاًً علي تخطيطات لتحديد الطائفة العمرية التي يتاح استهدافها للقيام بعملية البيع و التسوق علي المتجر الالكتروني ، لذلك ينبغي القيام بوضع مخطط للتسويق الالكتروني لتسويق المتجر بشكل يحقق تفاعل و توفيق للاستراتيجية و النقاط ، لذلك ينبغي اتباع إجراءات محددة لعمل خطة تسويق ناجحة .
خطة تسويقية لمتجر الكتروني :-
1 . معرفة هوية الشركة :-
اسم الشركة .
المكان المقر فيها .
اهداف الشركة .
العمل التي تقوم به الشركة .
2 . لتقريـر استراتيجية التسويق .
3 . استعمال فكرة بحث تسويقي .
4 . انشاء فكره دمج التسويق .
5 . لتقريـر كم الميزانية .
6 . تحديد قنوات التسويق .