هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دخول

descriptionالفرق بين التسويق الالكتروني والتسويق التقليدي Emptyالفرق بين التسويق الالكتروني والتسويق التقليدي

more_horiz
التسويق ببساطة هو أي شيء تقوم به لتسويق وتكبير نشاطك التجاري ويتضمن ذلك الدعاية والمبيعات والاشهار والانتشار وهو من اساسيات الحياة التي كانت ولا تزال متواجدة منذ القدم حيث قامت التجارة القديمة على فنون التسويق المختلفة وتسابق تجار العصور السابقة على ترويج منتجاتهم بشتى الطرق، أما في ايامنا هذه اصبح الامر ببساطة ينقسم بين وسيلتين أساسيتين حيث يمكنك انفاق ميزانيتك الاعلانية على احدهما او كلاهما بسبب تنوع اسعار ادارة مواقع التواصل الاجتماعي بجدة
التسويق الالكتروني، والتسويق التقليدي كما أن التسويق عامة يعتبر من أهم عوامل نجاح الأنشطة التجارية والاقتصادية، ومع تعاظم دور التكنولوجيا والانتشار الواسع لاستخدام الإنترنت في مختلف أنشطة حياتنا اليومية؛ كان من الطبيعي أن تعتمد عليه مختلف المؤسسات التجارية والصناعية والاستثمارية وتستغل قدرته على الوصول السهل والسريع لعدد غير محدود من الناس في الترويج لأنشطتهم ومنتجاتهم ، وبالتالي ما يسمى ب "التسويق الإلكتروني" أو التسويق عبر الإنترنت دعونا نناقش التسويق الإلكتروني والتسويق التقليدي.
والتسويق الإلكتروني او الحديث يقصد به عملية الترويج أو البيع والشراء عبر الوسائل المعتمدة على الإنترنت، وتتعدد قنوات التسويق الإلكتروني لذلك تتعدد اسعار ادارة مواقع التواصل الاجتماعي ولكن يمكنك التوصل إلى افضل اسعار ادارة مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية ومن أبرزها الترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة (فيسبوك – تويتر – انستجرام)  ، ومحركات البحث والمتاجر الإلكترونية والبريد الإلكتروني والهواتف الذكية والمواقع والتطبيقات المختلفة، أما التسويق التقليدي فيتم عبر الطرق التقليدية من عرض المنتج للبيع في المتاجر والمنافذ التابعة لشركات مختلفة ، قد يقتصر الإعلان عليها عبر التلفزيون أو الإعلانات المطبوعة عبر الصحف والمجلات وكذلك الراديو، أو حتى عبر التواصل المباشر بين ممثل الشركة والمستهلك.
كما نجد أن يتفوق التسويق الإلكتروني على التسويق التقليدي كثيرًا بفضل الكثير من الأسباب مثل الإعلانات وأسعارها المتنوعة وخاصة اسعار اعلانات تويتر ؛ حيث أنه أقل تكلفة وأسهل في الوصول لأعداد ضخمة وغير محدودة من البشر في مختلف مناطق العالم وله العديد من اسعار ادارة مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث لا يؤثر البعد الجغرافي عليه بأي حال من الأحوال، كما أنها أكثر قدرة على توصيل وشرح مزايا المنتج أو الخدمة المعلن عنها عبر النصوص المكتوبة والصور الجذابة ومقاطع الفيديو المصورة، كما يسهل كذلك تكرار الرسائل التسويقية عبر القنوات الإلكترونية ما يساعد على أن تبقى عالقة في ذهن المستهلك أكبر قدر ممكن من الوقت، كما يمنح المنتجين فرصة رائعة في الوصول لجمهور محدد بعينه سواء في نطاق جغرافي معين أو فئة عمرية ما أو حتى جنس دون آخر وباسعار ادارة مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة، وفي المقابل يحتاج التسويق التقليدي إلى المبالغ الباهظة والمجهود الشاق للوصول للمستهلك ويصعب من خلاله تحقيق الانتقائية أو توصيل الرسالة الدعائية لفئة بعينها، بجانب صعوبة تكرار الرسالة على فترات متقاربة نظرًا للتكلفة بسبب تنوع اسعار ادارة مواقع التواصل الاجتماعي ، ولكن للحقيقة هناك نقطة في غاية الأهمية عند المقارنة بين التسويق الإلكتروني والتسويق التقليدي، وهي المصداقية؛ حيث لا يزال الكثير من المستهلكين يعتبرون التسويق التقليدي أكثر مصداقية من التسويق الإلكتروني لصعوبة التأكد مما جاء بالرسالة الدعائية الإلكترونية إلا بعد تجربة المنتج لأن أغلبها يتم شرائها عن بعد، وفي الوقت نفسه يتطلب التسويق عبر الإنترنت الكثير والكثير من الابتكار والإبداع لتحقيق أكبر قدر من الجذب والإقناع للجمهور المستهدف، تقديم المشورة لما ينصح به خبراء التسويق لتطبيق قاعدة النجاح في التسويق الإلكتروني للمنتجات والخدمات بمعدل يساوي 80% مقابل 20% من طرق التسويق العادية.

descriptionالفرق بين التسويق الالكتروني والتسويق التقليدي Emptyرد: الفرق بين التسويق الالكتروني والتسويق التقليدي

more_horiz
جميل

descriptionالفرق بين التسويق الالكتروني والتسويق التقليدي Emptyرد: الفرق بين التسويق الالكتروني والتسويق التقليدي

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 🔥


موضوع رائع 
مشكورين للجهد الرائع
بانتظار المزيد 🔥 



privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

جميع الحقوق محفوظة لدليل الاشهار العربي