يستحسن إستغلال المواقف الحياتية الروتينية المتكررة في :
الكلام مع الطفل و في تعليمه و عدم جعلها مواقف صامتة .
مثلاً :
1- أثناء تحميم الطفل ،
قم بتسمية الأشياء له (ماء ، صابون ، شامبو ، أغسل شعرك ...)
2- أثناء الأكل ،
قم بتسمية الأكلات له ( خس ، رز ، دجاجة ، سمكة ، ملعقة ... )
3- أثناء تمشيطه ،
قم بتسمية الأشياء له ( مشط ، شعر ، أمشط شعرك ، شعرك طويل)
4- أثناء تغير ملابسه ...
قم بتسمية الملابس ( قميص ، بنطلون، ألبس, فستان ... )
و غير ذلك ..
فتعليم الطفل في هذه الأوضاع يكون مثمراً .
لذا لا تجعلي هذه المواقف صامتة .
الكلام مع الطفل و في تعليمه و عدم جعلها مواقف صامتة .
مثلاً :
1- أثناء تحميم الطفل ،
قم بتسمية الأشياء له (ماء ، صابون ، شامبو ، أغسل شعرك ...)
2- أثناء الأكل ،
قم بتسمية الأكلات له ( خس ، رز ، دجاجة ، سمكة ، ملعقة ... )
3- أثناء تمشيطه ،
قم بتسمية الأشياء له ( مشط ، شعر ، أمشط شعرك ، شعرك طويل)
4- أثناء تغير ملابسه ...
قم بتسمية الملابس ( قميص ، بنطلون، ألبس, فستان ... )
و غير ذلك ..
فتعليم الطفل في هذه الأوضاع يكون مثمراً .
لذا لا تجعلي هذه المواقف صامتة .