[rtl]سجلت ماكلارين P1 GT? المخصص للحلبات ظهورها الأول بمعرض جنيف الدولي للسيارات وذلك من خلال نسخة محدودة شهدت تعديلات بسيطة عن تصميم النموذج الذي تم تقديمه قبل ستة أشهر.. سيكون هذا الطراز الذي يتمتع بقوة قدرها ألف حصان من نصيب عدد محدود من الأشخاص المحظوظين الذين سيشاركون في برنامج ماكلارين P1 GT? للسائقين والذي ينطلق في حلبة كاتالونيا الإسبانية في وقت لاحق هذا العام ويشكل التصميم تكريماً للهيكل رقم 06? الخاص بسيارة ماكلارين F1 GT? باللونين الأصفر والأخضر، والتي رسخت مكانتها عبر التاريخ كواحدة من خمسة طرازات F1 GT? تمكنت من السيطرة علي سباقات لومان 24 ساعة في أول مشاركة لماكلارين قبل 20 سنة.
أنهت سيارة ماكلارين P1 GT? مرحلة اختبارات قاسية وشاملة في أنحاء العالم وذلك بعد الكشف عن التصميم في مهرجان بيبل بيتش كونكورس ديليجانس خلال الصيف الماضي وقد ساهمت هذه الاختبارات في إدخال مزيد من التعديلات علي التصميم الأصلي مثل تحسين مزايا الديناميكية الهوائية والتبريد.
ويتمتع هذا الطراز بمسافة أكبر بين الإطارين الإمامين بقدر 80 مم مقارنة بسيارة P1 المخصصة للطرقات كما أنها أكثر انخفاضاً علي الأرض بمقدار 50 مم مع استخدام عجلات معدنية رياضية.. أما الجزء السفلي من هيكل السيارة فقد حدد بحافة انسيابية لزيادة فعالية الديناميكية الهوائية كما هو الحال في التصميم الرئيسي وتساهم هذه الميزة في تمرير الهواء عبر سطوح السيارة.
كما يستخدم الطراز الزجاج الأمامي خفيف الوزن والمعتمد في سيارة ماكلارين P1 المخصصة للطرقات والذي تبلغ سماكته 3.2 مم فيما أضحت النوافذ الجانبية ذات مزايا رياضية ومصنوعة من مادة البولي كربونيت واستبدل الزجاج المقوي في السطح بألواح مصنوعة من ألياف الكربون لتوفير أجواء أكثر رياضية ومغلقة داخل مقصورة القيادة وبذلك فإن مزايا خفض الوزن الخاصة بماكلارين P1 GT? جعلت هذا الطراز أقل بخمسين كيلو جرام مقارنة بالطراز الخاص بالطرقات.[/rtl]
أنهت سيارة ماكلارين P1 GT? مرحلة اختبارات قاسية وشاملة في أنحاء العالم وذلك بعد الكشف عن التصميم في مهرجان بيبل بيتش كونكورس ديليجانس خلال الصيف الماضي وقد ساهمت هذه الاختبارات في إدخال مزيد من التعديلات علي التصميم الأصلي مثل تحسين مزايا الديناميكية الهوائية والتبريد.
ويتمتع هذا الطراز بمسافة أكبر بين الإطارين الإمامين بقدر 80 مم مقارنة بسيارة P1 المخصصة للطرقات كما أنها أكثر انخفاضاً علي الأرض بمقدار 50 مم مع استخدام عجلات معدنية رياضية.. أما الجزء السفلي من هيكل السيارة فقد حدد بحافة انسيابية لزيادة فعالية الديناميكية الهوائية كما هو الحال في التصميم الرئيسي وتساهم هذه الميزة في تمرير الهواء عبر سطوح السيارة.
كما يستخدم الطراز الزجاج الأمامي خفيف الوزن والمعتمد في سيارة ماكلارين P1 المخصصة للطرقات والذي تبلغ سماكته 3.2 مم فيما أضحت النوافذ الجانبية ذات مزايا رياضية ومصنوعة من مادة البولي كربونيت واستبدل الزجاج المقوي في السطح بألواح مصنوعة من ألياف الكربون لتوفير أجواء أكثر رياضية ومغلقة داخل مقصورة القيادة وبذلك فإن مزايا خفض الوزن الخاصة بماكلارين P1 GT? جعلت هذا الطراز أقل بخمسين كيلو جرام مقارنة بالطراز الخاص بالطرقات.[/rtl]