تحقق شيفرولية كروز هاتشباك طموحات عشاق السيارات الهاتشباك والقيادة الرياضية علي الطريق والتى تأتى بتصميم مقدمة مطابق للجيل الجديد من السيارة الصالون والذي يبدأ بدخول الأسواق ربيع هذا العام بينما تكشف الخلفية عن خطوط رياضية ملتفة وجناح مدمج على الحافة العلوية للبوابة الخلفية.
وقالت جنرال موتورز إن سوق سيارات الهاتشباك الصغيرة في الولايات المتحدة نما بنسبة 9 % في 2015 مقابل انخفاض 2.3% لمبيعات سيارات الركاب ككل.. وتواجه كروز منافسة قوية ضمن فئتها والتي توفر موديلات أكثر تنوعا بينما ينحصر طرحها في فئة الصالون فقط ولذلك تراجعت مبيعاتها في 2015 بنسبة 17 % إلى 226,602 وحدة لتتراجع مركزا واحدا إلى الرابع خلف هيونداي إلانترا.
ومنذ 2011 تبيع شيفروليه كروز هاتشباك في العديد من الأسواق العالمية باستثناء السوق الأمريكية وقال مارك روس رئيس المنتج العالمي لدى جنرال موتورز أن عدم تقديم الهاتشباك للسوق الأمريكية على نحو أبكر كان غلطة سببتها تداعيات عملية الإفلاس في 2009.
وستتنافس كروس هاتشباك بـ خمسة أبواب ضد فورد فوكاس هاتشباك التي تشكل مبيعاتها قرابة 40% من مجموع مبيعات فوكاس ككل وأيضا ستتنافس ضد فولكس فاجن جولف ومازدا 3 هاتشباك وهيونداي إلانترا GT وسيفيك هاتشباك التي تعتزم هوندا تقديمها للسوق الأمريكية في وقت لاحق من هذا العام.
وستتوفر كروز هاتشباك فقط بحزمتي التجهيز LT وبريمير والرياضية ?S، وجميعها الأعلى ضمن كروز وتتميز RS إضافات ديناميكية رياضية على المقدمة والخلفية وأضواء ضباب وعجلات 18 بوصة.. وستوفر السيارة صندوق خلفي سعته 18.5 قدم مكعب وهي بذلك أصغر قرابة 5 قدم مكعب عن معظم السيارات المنافسة.
وبينما تحظى سيارات الهاتشباك بشعبية أوسع في أسواق أوروبا، فإنها في الولايات المتحدة مازالت تحظى بإقبال معقول، لكن مجموعة IHS المتخصصة في إحصائيات وتحاليل سوق السيارات تتوقع نمو حصة سيارات الهاتشباك السوقية من 5.3% في 2015 إلى 7.8% في 2020 وذلك من إجمالي مبيعات سيارات الركاب.