أكد إيساو سيكيجوتشي , رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نيسان موتور إيجيبت خلال المؤتمر الصحفى الذى نظمته الشركة داخل جناحها المتميز بالمعرض , على النجاحات الملموسة والمتواصلة التى تحققها نيسان فى السوق المحلية , وذلك من خلال دعمها لتلك السوق باستراتيجية توسع طويلة المدى , وقال سيكيجوتشى إن مصر تعد أكبر أسواقنا فى أفريقيا ونحن نريد أن نكرر هذا النجاح الذى حققناه فى السوق المصرية عبر القارة الأفريقية , وهو ما يدفعنا نحو البحث دائما عن عملاء جدد فضلا عن التزامنا بتقديم أفضل ما لدينا من منتجات والعمل على تطوير منتجاتنا باستمرار من حيث الأداء والشكل والجودة , لافتا إلى أن الطرازات محلية الصنع كالسنترا , والصنى تعد محور تلك الاستراتيجية حيث تمثل مبيعاتها نحو 80 % من مبيعات نيسان فى السوق المحلية وهى الدافع الرئيسى وراء وصول حصتها السوقية إلى نحو 11 % من إجمالى المبيعات .
وأضاف أن الشركة مستمرة فى ضخ المزيد من استثماراتها فى مصر من خلال المنتجات وشبكة الموزعين والمنشآت الصناعية حرصا منها على استمرار نموها وتطويرها فى السوق المحلية فضلا عن مساهمتها فى دعم وتنمية الاقتصاد المصرى قدر المستطاع , حيث تعد نيسان من أكبر المستثمرين اليابانيين فى السوق المصرية والتى بلغت استثماراتها نحو أكثر من 100 مليون دولار أمريكى , مشيرا إلى مصنع الشركة فى السادس من أكتوبر الذى يعمل ثلاث ورديات على مدار 24 ساعة يوميا ليصبح المصنع الوحيد من نوعه الذى يعمل كل تلك الفترة لمواكبة متطلبات السوق وتلبية احتياجات العملاء ما ساعد نيسان على تحقيق أكثر من ضعف مبيعاتها التى حققتها فى العام المنصرم 2015 , ولاسيما سنترا التى حققت مبيعاتها نموا بلغ نحو 40 % , كما تستحوذ نيسان أيضا على 20 % من إجمالى مبيعات سيارات الركوب فى السوق المصرية , وتساهم فى دعم الاقتصاد المحلى من خلال قيامها بتوفير نحو 4300 فرصة عمل للعاملين بها .
وقال رئيس مجلس الإدارة: نحن فخورون بعرض طرازات نيسان فى " أوتوماك -فورميلا " حيث نمنح عملاءنا الفرصة للتعرف على أحدث طرازاتنا داخل جناح الشركة التى تلبى رغباتهم ومتطلباتهم , من هنا قمنا برفع عدد منافذ البيع أو الموزعين إلى نحو 36 موزعا فى أنحاء الجمهورية لنضمن الوصول بيسر لكافة عملائنا فى مختلف المحافظات , وأشار إلى مسابقة أكاديمية جى تى التى نظمتها الشركة للمرة الأولى فى شمال أفريقيا العام الماضى وقامت بتكرارها هذا العام حيث تمنح الفرصة لسائقين مصريين فى العالم الافتراضى من خلال لعبة البلاى ستيشن الشهيرة " جران توريزمو" بالانتقال إلى الواقع والالتحاق بعالم رياضة السيارات الاحترافى والمشاركة فى أكاديمية جى تى عالميا .
ولفت إلى أن نيسان باتت جزءاً لا يتجزأ من السوق المصرية ما يمنحها المزيد من الفخر والإصرار على تقديم أجود وأفضل المنتجات التى ترضى عملائها من أجل تحقيق هدفها المنشود وهو زيادة النمو خلال الأعوام المقبلة .
وفى ختام المؤتمر قام إيساو سيكيجوتشى بالكشف عن السيارة المستقبلية التجريبية " سواى " التى وقع اختيار نيسان عليها ليتم عرضها حصريا بالمعرض واصفا إياها بمستقبل السيارات الهاتشباك التى تتسم بتصميم خارجى " شاعرى " على حد تعبيره وقوة تصميمها الداخلى الفاخر ، كما تتمتع بأناقة ألوانها المختلفة الجذابة حيث يتميز هيكل السيارة بلونها البرتقالى الذى يتماشى تماما مع لونها الرمادى الذى ينعكس فى جسم السيارة بشكل مثالى , وتعكس "سواى" رؤية نيسان لمستقبل القيادة الذاتية والسيارات الكهربائية صديقة البيئة الخالية من الانبعاثات الضارة فى مصر كما تعكس نهجها الجرئ والمتميز الذى اعتاده السوق المصرى فى سيارات الهاتشباك , لافتا إلى أن نيسان لديها تاريخ عريق فى مجال تصنيع السيارات الاختبارية المبتكرة .
-شهد المؤتمر قيادات نيسان موتور إيجيبت من بينهم : محمود حلاوة رئيس نيسان مصر وشمال أفريقيا , وهانى محمد عيد مدير عام التسويق والمبيعات , ومحمد إيهاب مدير العلاقات العامة والاتصالات التسويقية .