بســــمـ اللــــــه الـــــرحمــــن الرحيــــــــــــمـ
اهلا بكم من جديد اعضاء التميز
برامج نت
جبتلكم تقرير كامل عنR8 2007
اترككـــــــــم مع التقرير
Audi R8
Audi R8
من سباقات قدرة التحمل (Le mans) الى الطرقات !
أودي R8 نموذج مخصص للطرقات تم تطويره من نسخة الحلبات والتى فازت بلقب سباق قدرة
التحمل 5 مرات في فرنسا وامريكا ، وظلت هذه السيارة تحت الاختبار لأكثر من 3 سنوات قبل
قرار شركة أودي بأنتاج هذه السيارة لعام 2007 ، والتى سيتم عرضها ولأول مره في معرض
سيارات باريس القادم ، وأهم ماتقدمه شركة أودي الالمانية من تقنياتها التى تفوقت بها على
جميع شركات السيارات العالمية .. تقنية ضخ الوقود المباشر لمحركها المكون من 8 إسطوانات
والذي يدعي FSI وقد استخدمت هذه التقنية في مجموعة من سياراتها امثال
RS4 ، كما استخدمت تقنية quattro وهي تقنية الدفع الرباعي التى ظلت أودي تطورها
لأكثر من 25 عام ، وكذلك تكنولوجيا الهيكل المصنوع من الالمنيوم والذي يدعى ASF .
لأول مره تستخدم شركة أودي المحرك الوسطي في سيارتها الرياضية ، وهذه السيارة تنتجها
أودي عبر خبرتها في حصد الجوائز للسباقات الخاصة بالتحمل ليس فقط في سيارتها Le
mans وانما ايضاً في سيارة بنتلي سبيد التى فازت بسباق التحمل بمحرك أودي ، وتفوقت
أودي عبر تصاميمها الرائدة وخبرة تقنيتها العالية عبر شعارها "Vorspung Durch
Technik" ومعناها الريادة عبر التكنولوجيا ، سواء كانت هذه التكنولوجيا في سيارات
الحلبات على مضامير السباقات او سيارات الانتاج المخصصة للطرقات ، وفي الآونة الاخيرة
لوحظ تميز أودي بشكل كبير على منافسيها.
من النظرة الاولى للسيارة ترى مقدرة أودي R8 على التحدي وذلك عبر عرض السيارة
وبدانتها على الطريق ، والخلفية المشدودة بقوة والتى تستعرض عضلاتها ، أن ابعاد السيارة
المميزة تأتي بواقع وجود المحرك خلف مقصورة الركاب ، وهذا التخطيط أمثال جميع منافسي
هذه الفئة وهو اهم واكثر مايميز هذا التصميم ، والموقع المركزي للمحرك هو هدية لقيادة
ديناميكية والذي يسمح لتوزيع الوزن كالتالي 44 % للواجهة الامامية و 56 % للخلفية .
أن جسم السيارة مضغوط جداً ، فالواجهة الامامية وانحناء السقف المسحوب في خط واحد
يوحى بأن سيارة أودي R8 هي مخصصة لمقعدين
فقط .
التصميم الجانبي للسيارة يأخذ شكلاً رياضياً مألوفاً ، الخط الديناميكي فوق انحناءات العجلات
وترابط الكتف بالواجهة الامامية والجانبية والمؤخرة ، كما يوجد منافذ لعبور الهواء عبر
الابواب الجانبية والذي يؤكد الحضور القوي ، كما يبرز الشكل الخارجي وجود العجلات
الضخمة وانحناءات تسكينها .
حجرة أودي الداخلية أمامية بعيدة متضايقة الحجم يميزها ذلك لوجود المحرك الوسطي خلف
حجرة الركاب والذي وضع امام المحور الخلفي ، وتصميمها الداخلي رياضي وومميز وتعطى
سائق السيارة تحكم كامل ومثالي بين لوحة العدادات ولوحة المفاتيح والتى تميل نحو السائق ،
كما ان دخول السيارة والخروج منها سهل ومريح ، والمواد المستخدمة في السيارة من افخر
الانواع سواء كانت من الجلود او اجهزة التحكم كما انها مزودة بالكربون فايبر والالمنيوم .
جسم السيارة مبني في اطار أودي المصنوع من الالمنيوم والذي يدعى (Audi Space
Frame) والهيكل الالمنيوم يعطى للسيارة وزن اخف من وزن السيارات المصنوعة من
الاستيل حيث اصبح موزع 3.71 كجم لكل حصان ، والالمنيوم رغم خفه وزنه الا ان صلابته
تزيد عن صلابة الاستيل القوي بعدة مرات ، فمع هيكل أودي المصنوع من الالمنيوم نستفيد
اولاً خفة الوزن وثانياُ حماية اكبر للسائق والراكب مع سلامة الاجزاء الداخلية للسيارة
والمحرك ، وهذا النوع من الهيكل يتم استخدامه بشكل قياسي في فئة أوديA8 و S8
ومعظم اجزاء الجسم الخارجي لسيارة أودي Q7 ..
:::مواصفات السيارة:::
=====================================
المحرك: 8 سلندر بسعة 4200 سي سي وبقوة 420 حصان.
عزم التدوير: 317 رطل-قدم عند 3500 دورة في الدقيقة.
أقصى عدد للدورات في الدقيقة: 8250 دورة.
ناقل السرعات: يدوي ب 6 سرعات أو متعاقب.
التسارع من 0-120 كم/س: 4.5 ثانية.
السرعة القصوى: 315 كم / س.
اهلا بكم من جديد اعضاء التميز
برامج نت
جبتلكم تقرير كامل عنR8 2007
اترككـــــــــم مع التقرير
Audi R8
Audi R8
من سباقات قدرة التحمل (Le mans) الى الطرقات !
أودي R8 نموذج مخصص للطرقات تم تطويره من نسخة الحلبات والتى فازت بلقب سباق قدرة
التحمل 5 مرات في فرنسا وامريكا ، وظلت هذه السيارة تحت الاختبار لأكثر من 3 سنوات قبل
قرار شركة أودي بأنتاج هذه السيارة لعام 2007 ، والتى سيتم عرضها ولأول مره في معرض
سيارات باريس القادم ، وأهم ماتقدمه شركة أودي الالمانية من تقنياتها التى تفوقت بها على
جميع شركات السيارات العالمية .. تقنية ضخ الوقود المباشر لمحركها المكون من 8 إسطوانات
والذي يدعي FSI وقد استخدمت هذه التقنية في مجموعة من سياراتها امثال
RS4 ، كما استخدمت تقنية quattro وهي تقنية الدفع الرباعي التى ظلت أودي تطورها
لأكثر من 25 عام ، وكذلك تكنولوجيا الهيكل المصنوع من الالمنيوم والذي يدعى ASF .
لأول مره تستخدم شركة أودي المحرك الوسطي في سيارتها الرياضية ، وهذه السيارة تنتجها
أودي عبر خبرتها في حصد الجوائز للسباقات الخاصة بالتحمل ليس فقط في سيارتها Le
mans وانما ايضاً في سيارة بنتلي سبيد التى فازت بسباق التحمل بمحرك أودي ، وتفوقت
أودي عبر تصاميمها الرائدة وخبرة تقنيتها العالية عبر شعارها "Vorspung Durch
Technik" ومعناها الريادة عبر التكنولوجيا ، سواء كانت هذه التكنولوجيا في سيارات
الحلبات على مضامير السباقات او سيارات الانتاج المخصصة للطرقات ، وفي الآونة الاخيرة
لوحظ تميز أودي بشكل كبير على منافسيها.
من النظرة الاولى للسيارة ترى مقدرة أودي R8 على التحدي وذلك عبر عرض السيارة
وبدانتها على الطريق ، والخلفية المشدودة بقوة والتى تستعرض عضلاتها ، أن ابعاد السيارة
المميزة تأتي بواقع وجود المحرك خلف مقصورة الركاب ، وهذا التخطيط أمثال جميع منافسي
هذه الفئة وهو اهم واكثر مايميز هذا التصميم ، والموقع المركزي للمحرك هو هدية لقيادة
ديناميكية والذي يسمح لتوزيع الوزن كالتالي 44 % للواجهة الامامية و 56 % للخلفية .
أن جسم السيارة مضغوط جداً ، فالواجهة الامامية وانحناء السقف المسحوب في خط واحد
يوحى بأن سيارة أودي R8 هي مخصصة لمقعدين
فقط .
التصميم الجانبي للسيارة يأخذ شكلاً رياضياً مألوفاً ، الخط الديناميكي فوق انحناءات العجلات
وترابط الكتف بالواجهة الامامية والجانبية والمؤخرة ، كما يوجد منافذ لعبور الهواء عبر
الابواب الجانبية والذي يؤكد الحضور القوي ، كما يبرز الشكل الخارجي وجود العجلات
الضخمة وانحناءات تسكينها .
حجرة أودي الداخلية أمامية بعيدة متضايقة الحجم يميزها ذلك لوجود المحرك الوسطي خلف
حجرة الركاب والذي وضع امام المحور الخلفي ، وتصميمها الداخلي رياضي وومميز وتعطى
سائق السيارة تحكم كامل ومثالي بين لوحة العدادات ولوحة المفاتيح والتى تميل نحو السائق ،
كما ان دخول السيارة والخروج منها سهل ومريح ، والمواد المستخدمة في السيارة من افخر
الانواع سواء كانت من الجلود او اجهزة التحكم كما انها مزودة بالكربون فايبر والالمنيوم .
جسم السيارة مبني في اطار أودي المصنوع من الالمنيوم والذي يدعى (Audi Space
Frame) والهيكل الالمنيوم يعطى للسيارة وزن اخف من وزن السيارات المصنوعة من
الاستيل حيث اصبح موزع 3.71 كجم لكل حصان ، والالمنيوم رغم خفه وزنه الا ان صلابته
تزيد عن صلابة الاستيل القوي بعدة مرات ، فمع هيكل أودي المصنوع من الالمنيوم نستفيد
اولاً خفة الوزن وثانياُ حماية اكبر للسائق والراكب مع سلامة الاجزاء الداخلية للسيارة
والمحرك ، وهذا النوع من الهيكل يتم استخدامه بشكل قياسي في فئة أوديA8 و S8
ومعظم اجزاء الجسم الخارجي لسيارة أودي Q7 ..
:::مواصفات السيارة:::
=====================================
المحرك: 8 سلندر بسعة 4200 سي سي وبقوة 420 حصان.
عزم التدوير: 317 رطل-قدم عند 3500 دورة في الدقيقة.
أقصى عدد للدورات في الدقيقة: 8250 دورة.
ناقل السرعات: يدوي ب 6 سرعات أو متعاقب.
التسارع من 0-120 كم/س: 4.5 ثانية.
السرعة القصوى: 315 كم / س.