العامرى فاروق
يدرس مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام تسويق مسابقة كأس
مصر بداية من دور الـ32 بشكل حصرى وفقًا لمزايدة علنية الهدف منها الحصول
على أكبر عائد مادى من البث الفضائى خصوصًا أن مسابقة الكأس الهدف من
ورائها تسويقى فى المقام الأول.
من جانبه، كشف أحد أعضاء مجلس الإدارة أن حق التليفزيون المصرى فى إذاعة
المباريات لا يشمل البث الحصري، أى أن حق المواطن العادى فى المشاهدة
مكفول، مشددا على أن هذا الأمر سيتم مناقشته فى اجتماع مجلس الإدارة المقرر
له 2 أبريل القادم.
أشار عضو الجبلاية إلى أنه فى حالة موافقة المجلس سيتم مخاطبة وزارة
الرياضة برئاسة العامرى فاروق للحصول على موافقته للبدء فى إجراءات
المزايدة فورا، للمفاضلة بين العروض وفقا للأعلى سعرا.
كان مجلس الجبلاية قد اعتمد شروط ونظام كأس مصر من خلال توقيع عقوبات على
الأندية التى تخالف شروط المسابقة وحقوق الشركة الراعية، ووافق المجلس على
أن تكون نسبة توزيع صافى الإيراد 20% توزع على أندية القسمين الثانى
والثالث من أعضاء الجمعية العمومية، و5% توزع كمخصص مالى لحالات الرعاية
الاجتماعية والصحية والكوارث، و75% توزع منهم 40% للاتحاد المصرى لكرة
القدم، و60% للأندية المشاركة فى البطولة بداية من دور الـ32 نسبة لعدد
المباريات.
كما نصت لائحة المسابقة على أنه فى حالة ارتداء فرق أحد الأندية المشاركة
فى الكأس، شعارات أو "لوجوهات" غير تابعة للشركة الراعية لاتحاد الكرة فلن
يتم السماح لهذا الفريق بالمشاركة فى المباراة، وفى حالة مشاركته دون
التزام الفريق بارتداء شعارات الشركة الراعية ستوقع غرامات مالية على
النادى تصل إلى مليون جنيه.