فن الشعار الاعلاني حصري
التصميم حياتي _دليل الاشهار
.
.
السلام
عليكم ورحمة الله وبركاته .. هذا مقال من مقالاتي اللتي نشرت في الانترنت
وهو مقال توجيهي مفند (فن الشعار الاعلاني) وهو الفن الذي يعاني الكثير من
الضعف لدى المصممين .. وهو في الحقيقه فن يجب ان يولي له المصمم الكثير من
الاهتمام او يستعين بمن لديهم الخبره في ذلك امثال المتخصصين في اللغه او
شعراء الفصيح والعاميه .. واذا اراد المصمم الاعتماد على نفسه في ذلك فعليه
الاهتمام في النقاط التاليه :
.
.
.
هذه النقاط .. تضمن لك بمشيئة الله نجاح
شعارك الاعلاني وتضمن نصف نجاح التصميم ..ليبقى النصف الاخر على درامية
والتصميم واختيار التكوين الجيد له
لكي تضهر بشعار اعلاني انيق وجاذب يساعد على نشر الاعلان وهضمه اتبع الاتي :
.
1ـ ابتعد عن الشعارات الفكاهية:
ليكن شعارك انيقا راقيا بعيدا عن السذاجه والفكاهيه .. حتى لا تكون مصدر سخريه من المنتج وتفقد ثقة الجمهور (نتائج عكسيه)
.
.
2ـ ربط الشعار بالسلعه او المنتج :
لابد من ربط اسم المنتج المروج له بالشعار الاعلاني ويكون جز رئيسي
من صناعة الجمله .. ولا ينبغي استدعاء اسم المنتج من مخيلة المتلقي كلما
قام بقراءة او تذكر جملتك الاعلانيه .. كونه جزء رئيسي فيها . stc .. حياة
اسهل
.
.
.
.
3ـ الايقاع الجيد للجمله
ان الشعار الاعلاني .. هو جمله لغويه مختصره .. يعتمد نجاحها على الحس الموسيقي للمصمم او المتخصص في اللغه
(يساهم المتخصصين في اللغة مساهمه فعاله جدا في نجاح التصميم .. فهم يقومون بتصميم جمله متناغمه تتصف
بالايقاع الموسيقي .. قوامها الامكانات الموسيقيه في اللغة العربيه مثل السجع والتوريه والجناس .. (المصمم الناجح هو من يشرك اصحاب
التخصص في صناعة شعاره الاعلاني كالمتخصصين في الغه العربيه والشعراء .. كل هذا من اجل سهولة تذكر الشعار وتداوله كنغم في المجتمع
(يمكن حصر مفردات الجمله ليتولى المتخصص ترجمتها في جمله ابداعيه)
.
.
.
4- الوضوح والبساطه :
بحيث تكون الجمله في متناول فهم كافة العقول دون الدخول في تأويلات وخلط في الفهم …وتصل الجمله الاعلانية
قمة الابداع اذا كانت تحمل لغزا سهلا في متناول عقول الجميع
.
.
.
.
5ـ ليكن شعارك يتميز بالعقلانيه والتصديق :
يجب ان يكون شعارك ذا مصداقيه .. بعيدا عن الوعود الكاذبه اللتي تلجاء لها
بعض الشركات الوهميه لغرض ترويج سلعه وقتيه ..وغير خاضعه لرقابه.
.
.
.
.
6- ركز شعارك واجعله مختصرا :
كلما كان الشعار قصيرا كلما قل الجهد المبذول من جانب الجمهور على حفظه وزادت قدرة الجمهور على تذكره ومن أمثلة الشعارات القصيرة :
Just do it .. فقط تفعل ذلك (شركة *-تم الحذف. كلمة غير محترمة لا يسمح بها في هذا المنتدى-*ون)
.
.
.
.
7- اجعل شعارك فريد وغير تقليدي :
ليتمكن الشعار الاعلاني من استيقاف المستهدفين لابد ان يكون غير تقليدي او
مقلد لشعار آخر سواء بإسلوبه او في بناء جملته ..قالشعار الذي
يحتوي على رؤيه جديده وغير متوقعه هو الذي يثير اهتمام الجمهور ويحقق هدفه
.
.
.
.
.
https://www.facebook.com/profile.php?id=100000479087219
كذلك جميع الشعارات العربية منقولة من موقع
http://www.logonon.com//
التصميم حياتي _دليل الاشهار
.
.
السلام
عليكم ورحمة الله وبركاته .. هذا مقال من مقالاتي اللتي نشرت في الانترنت
وهو مقال توجيهي مفند (فن الشعار الاعلاني) وهو الفن الذي يعاني الكثير من
الضعف لدى المصممين .. وهو في الحقيقه فن يجب ان يولي له المصمم الكثير من
الاهتمام او يستعين بمن لديهم الخبره في ذلك امثال المتخصصين في اللغه او
شعراء الفصيح والعاميه .. واذا اراد المصمم الاعتماد على نفسه في ذلك فعليه
الاهتمام في النقاط التاليه :
.
.
.
هذه النقاط .. تضمن لك بمشيئة الله نجاح
شعارك الاعلاني وتضمن نصف نجاح التصميم ..ليبقى النصف الاخر على درامية
والتصميم واختيار التكوين الجيد له
لكي تضهر بشعار اعلاني انيق وجاذب يساعد على نشر الاعلان وهضمه اتبع الاتي :
.
1ـ ابتعد عن الشعارات الفكاهية:
ليكن شعارك انيقا راقيا بعيدا عن السذاجه والفكاهيه .. حتى لا تكون مصدر سخريه من المنتج وتفقد ثقة الجمهور (نتائج عكسيه)
.
.
2ـ ربط الشعار بالسلعه او المنتج :
لابد من ربط اسم المنتج المروج له بالشعار الاعلاني ويكون جز رئيسي
من صناعة الجمله .. ولا ينبغي استدعاء اسم المنتج من مخيلة المتلقي كلما
قام بقراءة او تذكر جملتك الاعلانيه .. كونه جزء رئيسي فيها . stc .. حياة
اسهل
.
.
.
.
3ـ الايقاع الجيد للجمله
ان الشعار الاعلاني .. هو جمله لغويه مختصره .. يعتمد نجاحها على الحس الموسيقي للمصمم او المتخصص في اللغه
(يساهم المتخصصين في اللغة مساهمه فعاله جدا في نجاح التصميم .. فهم يقومون بتصميم جمله متناغمه تتصف
بالايقاع الموسيقي .. قوامها الامكانات الموسيقيه في اللغة العربيه مثل السجع والتوريه والجناس .. (المصمم الناجح هو من يشرك اصحاب
التخصص في صناعة شعاره الاعلاني كالمتخصصين في الغه العربيه والشعراء .. كل هذا من اجل سهولة تذكر الشعار وتداوله كنغم في المجتمع
(يمكن حصر مفردات الجمله ليتولى المتخصص ترجمتها في جمله ابداعيه)
.
.
.
4- الوضوح والبساطه :
بحيث تكون الجمله في متناول فهم كافة العقول دون الدخول في تأويلات وخلط في الفهم …وتصل الجمله الاعلانية
قمة الابداع اذا كانت تحمل لغزا سهلا في متناول عقول الجميع
.
.
.
.
5ـ ليكن شعارك يتميز بالعقلانيه والتصديق :
يجب ان يكون شعارك ذا مصداقيه .. بعيدا عن الوعود الكاذبه اللتي تلجاء لها
بعض الشركات الوهميه لغرض ترويج سلعه وقتيه ..وغير خاضعه لرقابه.
.
.
.
.
6- ركز شعارك واجعله مختصرا :
كلما كان الشعار قصيرا كلما قل الجهد المبذول من جانب الجمهور على حفظه وزادت قدرة الجمهور على تذكره ومن أمثلة الشعارات القصيرة :
Just do it .. فقط تفعل ذلك (شركة *-تم الحذف. كلمة غير محترمة لا يسمح بها في هذا المنتدى-*ون)
.
.
.
.
7- اجعل شعارك فريد وغير تقليدي :
ليتمكن الشعار الاعلاني من استيقاف المستهدفين لابد ان يكون غير تقليدي او
مقلد لشعار آخر سواء بإسلوبه او في بناء جملته ..قالشعار الذي
يحتوي على رؤيه جديده وغير متوقعه هو الذي يثير اهتمام الجمهور ويحقق هدفه
.
.
.
.
.
https://www.facebook.com/profile.php?id=100000479087219
كذلك جميع الشعارات العربية منقولة من موقع
http://www.logonon.com//