تعتزم شركة سمارت طرح الإصدار الكهربائي من سيارتها الصغيرة في الأسواق خلال عام 2012، مع تجهيزه بمحرك أكثر قوة.
وأوضحت الشركة التابعة لمرسيدس - بنز، قبيل مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات
غربي ألمانيا في الفترة من 15 إلى 25 سبتمبر المقبل، أنها تعتزم كشف
النقاب عن الخطوة الثالثة لتطوير السيارة الكهربائية الصغيرة المخصصة
للمدن.
وعلاوة على الإصدارين السابقين سيصل حجم إنتاج السيارة إلى
رقم مكون من خمسة أعداد، وبالتالي فإنها ستكون متوافرة لجميع الراغبين في
اقتنائها، وحتى الآن كان يتم منح السيارة الكهربائية ثنائية المقاعد إلى
مجموعة مختارة من العملاء لغرض اختبار السيارة.
ولم تفصح شركة سمارت
عن أية معلومات بشأن الأسعار المتوقعة لسيارتها الجديدة. ومقارنة بالموديل
الحالي، زادت القوة المتواصلة للمحرك الكهربائي من 20 كيلووات/27 حصان إلى
35 كيلووات/48 حصان.
كما زادت القوة القصوى المؤقتة إلى 55 كيلووات/75 حصان بدلاً من 30
كيلووات/41 حصان. وتبعاً لذلك فقد تقلص الوقت اللازم للانطلاق من الثبات
إلى سرعة 60 كلم/ساعة بمقدار 5ر1 ثانية ليصل حالياً إلى 0ر5 ثانية. وفي نفس
الوقت، قامت شركة سمارت بزيادة السرعة القصوى من 100 إلى أكثر من 120
كلم/ساعة.
ولم تعد شركة سمارت تعتمد على البطاريات من شريكتها
الأمريكية "تسلا"، ولكنها تستخدم حالياً بطاريات شركة Accumotive
الألمانية. وتبلغ سعة بطارية خلايا أيونات الليثيوم الجديدة 6ر17
كيلووات/ساعة، وتكفي - بحسب شركة سمارت - لقطع مسافة تصل إلى 140 كيلومتر.
وبعد ذلك يجب توصيل السيارة بالمقبس الكهربائي لمدة ثمان ساعات، وبديلاً عن
ذلك، تقدم شركة سمارت مقابل تكلفة إضافية جهاز شحن سريع يمكنه شحن
البطاريات في غضون ساعة واحدة فقط.
وأوضحت الشركة التابعة لمرسيدس - بنز، قبيل مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات
غربي ألمانيا في الفترة من 15 إلى 25 سبتمبر المقبل، أنها تعتزم كشف
النقاب عن الخطوة الثالثة لتطوير السيارة الكهربائية الصغيرة المخصصة
للمدن.
وعلاوة على الإصدارين السابقين سيصل حجم إنتاج السيارة إلى
رقم مكون من خمسة أعداد، وبالتالي فإنها ستكون متوافرة لجميع الراغبين في
اقتنائها، وحتى الآن كان يتم منح السيارة الكهربائية ثنائية المقاعد إلى
مجموعة مختارة من العملاء لغرض اختبار السيارة.
ولم تفصح شركة سمارت
عن أية معلومات بشأن الأسعار المتوقعة لسيارتها الجديدة. ومقارنة بالموديل
الحالي، زادت القوة المتواصلة للمحرك الكهربائي من 20 كيلووات/27 حصان إلى
35 كيلووات/48 حصان.
كما زادت القوة القصوى المؤقتة إلى 55 كيلووات/75 حصان بدلاً من 30
كيلووات/41 حصان. وتبعاً لذلك فقد تقلص الوقت اللازم للانطلاق من الثبات
إلى سرعة 60 كلم/ساعة بمقدار 5ر1 ثانية ليصل حالياً إلى 0ر5 ثانية. وفي نفس
الوقت، قامت شركة سمارت بزيادة السرعة القصوى من 100 إلى أكثر من 120
كلم/ساعة.
ولم تعد شركة سمارت تعتمد على البطاريات من شريكتها
الأمريكية "تسلا"، ولكنها تستخدم حالياً بطاريات شركة Accumotive
الألمانية. وتبلغ سعة بطارية خلايا أيونات الليثيوم الجديدة 6ر17
كيلووات/ساعة، وتكفي - بحسب شركة سمارت - لقطع مسافة تصل إلى 140 كيلومتر.
وبعد ذلك يجب توصيل السيارة بالمقبس الكهربائي لمدة ثمان ساعات، وبديلاً عن
ذلك، تقدم شركة سمارت مقابل تكلفة إضافية جهاز شحن سريع يمكنه شحن
البطاريات في غضون ساعة واحدة فقط.