دليل الإشهار العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دخول

إذا كانت هذه أول زيارة لك في الإشهار العربي، نرجوا منك مراجعة قوانين المنتدى من خلال الضغط هنا وأيضاً يشرفنا انضمامك إلى أسرتنا الضخمة من خلال الضغط هنا.

descriptionدورة التسويق الالتكروني | كل ما تريد معرفتة عن SEO  Emptyدورة التسويق الالتكروني | كل ما تريد معرفتة عن SEO

more_horiz




دورة التسويق الالتكروني | كل ما تريد معرفتة عن SEO  Ocia_a10

دورة التسويق الالتكروني | كل ما تريد معرفتة عن SEO  Pngwin16








‫وهو الوصول لعملائك المستهدفين عند بحثهم عن ما تقدمه من خدمات او منتجات و‬
‫ينقسم الى شقين الاول الجزء المدفوع و هو ما سبق و تحدثنا عنه ‪ Google Adwords‬و‬
    ‫الجزء الاخر الظهور الطبيعي في نتائج محركات البحث و هو ما يعرف بال ‪.SEO‬‬


‫اولا اذا ما قمت بعمل كل ما سبق بشكل صحيح و باستراتيجيه واضحه فيقينا سيظهر‬
‫موقعك او منتداك بشكل طبيعي امام عملائك المستهدفين عند بحثهم حيث‬
‫ان محركات البحث تعتبر نتائج كل ما سبق من اعمال بمثابة تصويت لهذا الموقع او‬

                                             المنتدي‪.‬‬


                 ‫و لكن دعونا نقسم ال ‪ SEO‬هنا الى القسمين الرئيسين و هما‪:‬‬


                           
    ‫الضبط داخل الصفحه ‪On-page‬‬



‫و هو ببساطه التاكد من وجود الكلمات الداليليه المستهدفه ضمن السياق الطبيعي لمحتوي‬
‫لصفحه مع التاكيد من وجود الكلمه الداليليه الاهم في عنوان الصفحه و رابط الصفحه‪.‬‬



‫الضبط خارج الصفحه ‪Off-page‬‬

‫و هو ان يتحدث غيرك عنك ‪ ،‬اي ان تتحدث المواقع الاخري او الاشخاص عن موقعك و‬
‫هذا يتم اذا ما اضاف احد المواقع الاخري رابط لموقعك من نوع ‪ Do-follow‬او قام عدد‬
‫من الاشخاص بالتعليق او الاعجاب المشاركه لاحد المنشورات التي بها رابط من موقعك‬
     ‫على وسائل التواصل الاجتماعي‪.‬‬


                        ‫و لكي تبدا في تنفيذ ال ‪ SEO‬اتبع الخطوات الاتيه‪:‬‬


                              ‫ 1 حدد الكلمات الدليليه التي تستهدفها‪.‬‬
              2 ‬قم بالبحث عن ترتيب الظهور الخاص بموقعك في هذه الكلمات الدليليه‪.‬‬
                  ‫‪3‬ حدد المنافسين الذين يظهرون في ترتيب اعلى في تلك الكلمات‪.‬‬
‫‪4‬ ابدا في نشر محتوي على موقعك يحتوي على الكلمات المستهدفه بشكل صحيح‪.‬‬
‫‪5‬ ابدا في الترويج عن هذه الصفحات باستخدام طرق التسويق الالكتروني التي‬  ‫اوضحناها‪.‬‬
    ‫‪ 6‬حلل و تابع النتائج‪.‬‬                                            
                                          


‫و لتنفيذ هذا بشكل سهل يمكنك استخدام ادوات ال ‪ SEO‬و من افضلها هي اداة ‪Moz‬‬

ويمكنك التعرف أكثر علي هذة الاداة الجبارة من خلال الموضوع الاتي


دورة التسويق الالتكروني | تعرّف على الأداة MOZ و أهميتها في التسويق بالمحتوي SEO

‫نصائح لتحصل علي متابعين أكثر لصفحتك علي الفيسبوك و حسابك علي‬
                            ‫التويتر‬




‫عندما يتعلق الأمر بتسويق منتجاتك علي مواقع التواصل الإجتماعي فإنه أمر يستحق منك‬
‫كل الإهتمام لما له من تأثير كبير علي حجم مبيعاتك و شهرة منتداك الإلكتروني‪.‬أكثر‬
‫من ‪ 50%‬من الأشخاص الذين يتابعون أكثر من ‪ 12‬علامه تجاريه يؤكدون أنهم يميلون‬
‫أكثر للشراء من هذه الشركات و هذا يعني أن الحصول علي ليكلات أكثر لصفحتك علي‬
‫الفيس بوك و متابعين أكثر لحسابك علي التويتر مرتبط بشكل أساسي بمعدل إكتسابك‬
                            ‫للعملاء الجدد و الإبقاء علي عملائك الحالين‪.‬‬


‫و الأمر ليس متعلقا فقط بزيادة عدد الليكات و المتابعين لصفحتك و إنما أيضا زيادة عدد‬
‫الليكات و للمنشورات التي تقوم بها‪ .‬الحصول عدد أكبر من المعجبين لكل منشور سيزيد‬
‫من عدد الأشخاص الذين سيرون هذا المنشور‪ ,‬يعتمد الفيس بوك نظاما حسابيا معقدا‬
‫ليظهر المنشورات و يحتوي هذا النظام علي إحتساب عدد الليكات التي حققها المنشور‬
                    ‫فور نشره و مستوي التفاعل علي صفحتك و و تاريخ النشر‪.‬‬


‫إذا كيف يمكنك أن تظهر منشوراتك بشكل جيد لتحصل علي أكبر عدد من المتابعين‪،‬‬
                                        ‫إليكم سبع نصائح هامه جيدا‬


                                   

  ‫أولا‪:‬إنشاء محتوي مذهل‬



‫ما هي أفضل طريقه للحصول علي ليكات أكثر؟ إنشاء محتوي رائع و فريد من نوعه و‬
‫مقنع و يدفع المستخدمين إلي مشاركته مع أصدقائهم‪،‬صحيح؟ ليس تماما‪ .‬فمن الصعب‬
‫جدا أن تتمكن من تخمين نوعية المنشورات التي ستجمع عدد كبير من الليكات و المتابعات‬
‫لذا فعليك البدأ من تحديد إستراتيجيه واضحه لترويج علامتك التجاريه علي مواقع‬
‫التواصل الإجتماعي‪ .‬ما الذي يميزك‪ ،‬ما هي شخصية علامتك التجاريه ( ‪Brand‬‬
                       ‫‪ ) Personality‬علامتك التجاريه علي مواقع التواصل‬




‫ومن هذا المنطلق أن تبدأ بدايه قويه في إنشاء محتوي مذهل و فريد‪.‬‬
‫أيضا تأكد من إضافة زر أعجبني و المشاركه الخاص بالفيس بوك و تويتر في صفحات‬ موقعك


‫هل قمت بمقابلة شخص لأول مره و وجدت هذا الشخص يتحدث عن نفسه و عن مدي‬
     ‫روعته طوال الوقت! بالطبع لن تحب مقابلة هذا الشخص مره أخري‪ ،‬صحيح؟‬


‫هكذا هو الحال مع حساباتك و صفحاتك علي مواقع التواصل فهي تعكس شخصية‬
‫علامتك التجاريه فلا تجعل جميع منشوراتك عنك و عن جوده خدمتك و روعة منتجاتك‬


                       ‫و لكن عليك تقسيم المنشورات إلي ثلاثة أنواع كالتالي‪:‬‬


▪ثلث المنشورات تكون مخصصه للترويج عن عروضك و منتجاتك بهدف تحقيق‬


                                         ‫مبيعات بشكل ‪.‬مباشر‬


▪ثلث المنشورات تكون عباره عن أخبار و معلومات لها علاقه بنوعية المنتجات التي‬
‫تقدمها و يجب أن تقدمها بشكل شيق‪.‬‬


▪ثلث المنشورات تكون بهدف التواصل مع عملائك و فتح حوار‪.‬‬
‫و هى من أفضل أنواع المنشورات التي تحقق التواصل و تفتح هذا الحوار هي «الأسئله»‬
‫بنائ ًا علي الإحصائات فإن هذا النوع من المنشورات يحقق تعليقات أكثر بنسبة ‪ 100%‬من‬


          ‫باقي الأنواع و يلي بعض الأمثله لبعض الأسئله التي يمكن أن تستخدمها‪:‬‬


                         ‫▪ماهو الافضل ‪ ....‬بالنسبه لك؟‬
                          ‫▪ماذا ستفعل ب ‪ 1000‬دولار؟‬
                              ‫▪هل تفضل ‪ ...‬أم ‪...‬؟‬


                     ‫▪هل تعتقد أن ‪ ....‬سيكون عرض رائع؟‬
      ‫▪سؤال عن صوره‪ ،‬قم بإضافة صوره و اضف السؤال‪ .‬ما رأيك بهذا؟‬


                                                         ‫مثال‪:‬‬


‫بدء العمل‪ ,‬هذا مشهد من فيلم كان ليوناردو دي كابريو يستخدم هذه الطريقه لتشجيع‬
‫نفسه قبل كيفيه القيام بتشجيع نفسك قبل العمل؟ ‪The Wolf of Wall Street‬‬



‫ثالثاً ‪ :‬إستخدم صور و كلمات قليلة‬


‫تظهر الإحصائيات أن المنشورات المكونه من أقل ‪ 80‬حرفا أو أقل تحقق تواصل أكبر‬
    ‫بنسبة ‪ 66%‬وان ‪ 87%‬من المنشورات التي تمتت مشاركتها كانت تحتوي علي صور‪.‬‬


                           
   ‫رابعاً ‪ :‬إختار الأوقات الأفضل للنشر‬




‫توقيت النشر في مواقع التواصل الإجتماعي هو أمر هام جيدا فإذا قمت بنشر منشورات‬
‫رائعه في أوقات لا يتواجد فيها الا عدد قليل من متابعيك فلن تحقق هذه المنشورات أي‬
‫شئ‪ .‬تعرف علي الأوقات الأفضل للنشر من خلال التجربه و بشكل عام تظهر الإحصئيات‬
‫أن أفضل أوقات النشر تكون علي الفيس بوك هي يوم الثلاثاء و الأربعاء من الساعه ‪9‬م و‬
‫حتي ‪10‬م و أفضل الأوقات للنشر علي تويتر هو يوم الأربعاء من من الساعه ‪4‬م إلي ‪5‬م و‬
‫لكن قد تختلف هذه التوقيتات بحسب بلدك فعليك التجربه للنشر في أوقات مختلفه حتي‬
          ‫تتعرف علي الأوقات الأفضل للنشر‪.‬‬


   
 ‫خامساً‪ :‬إستخدم الإعلانات المدفوعه لترويج المنشورات‬




وفي هذا المجال يمكنك الدخول علي المواضيع التالية


دورة التسويق الالتكروني |إنشاء حملة إعلانية مربحة على الفيسبوك والانستجرام


دورة التسويق الالتكروني | انشاء حمله اعلانيه على تويتر ‪Twitter‬‬



‫سادساً‪ :‬إستخدم الإعلانات المدفوعه لزيادة عدد الليكات أو المتابعين‬




‫يقدم الفيسبوك و تويتر نوع أخر من الإعلانات و هو يستهدف زيادة عدد الليكات علي‬
‫صفحتك بشكل عام أو عدد المتابعين علي حسابك علي تويتر‪ ,‬يمكنك البدأ في تنفيذ هذا‬


                                           ‫علي التويتر من خلال هذا‬


                             ‫الرابط التالى‪https://ads.twitter.com :‬‬


                       ‫و ستجد هذا النوع من الإعلان تحت إسم ‪Followers‬‬




سابعاً‪ :‬أضف روابط لصفحات التواصل الإجتماعي علي موقعك‬




‫‫و هي من أفضل الطرق التي ستزيد من عدد متابعيك علي مواقع التواصل و ثبت هذا‬
‫بالتجربه فإن نسبه من زوار موقعك ستحب بكل تأكيد أن تقوم بمتابعتك علي مواقع‬
‫التواصل فأضف الروابط بشكل واضح و جذاب‪ ،‬


واليكم بعض الادوات المستخدمة في ربط موقعكم بصفحات التواصل الاجتماعي


 Hootsuite
 Sprout Social
 Buffer
 Hubspot Social Media Software
 Zoho Social
 StatusBrew
 Tweetdeck
 Facebook Pages Manager
  Brandwatch






كورس أحتراف التسويق الالكتروني 
جميع الحقوق محفوظة لدليل الأشهار العربي 


www.pubarab.com




descriptionدورة التسويق الالتكروني | كل ما تريد معرفتة عن SEO  Emptyرد: دورة التسويق الالتكروني | كل ما تريد معرفتة عن SEO

more_horiz
شــكرا لك 



privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد

جميع الحقوق محفوظة لدليل الاشهار العربي