دليل الإشهار العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دخول

إذا كانت هذه أول زيارة لك في الإشهار العربي، نرجوا منك مراجعة قوانين المنتدى من خلال الضغط هنا وأيضاً يشرفنا انضمامك إلى أسرتنا الضخمة من خلال الضغط هنا.

description مسالات بعض الاخوة في برنامج الجواب الكافي Empty مسالات بعض الاخوة في برنامج الجواب الكافي

more_horiz
السؤال: انا اذا سافرت ياشيخ اخذ معاي مصحف او سجاده واضعهم في الشقة اللي نستأجر فيهاوأقول هذا وقف لله مادري هذا فعلي صحيح يعتبر وقف أو لا.

الجواب: هو إن شاء الله فيه خير كثير وهو وقف ولا شك فهو عمل حسن نسأل الله أن يثيبها على ما تقوم به .

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

اخواني اريد اسأل حكم تسريحات الشعـر التي تكون خلف الرأس وليس للأعلى وامام النساء فقط ..؟

يجوز وضع البكلة على الشعر ولو كانت مثل الكعكة في خلف الرأس

ولا تدخل المرأة المسلمة بذلك في ما ورد في الصحيح من الذم

في قوله


(ونساء كاسيات عاريات رءوسهن كأسنمة البخت)


يعني يكبرنها ويعظمنها بلف عمامة أو عصابة أو نحوها لأنه إنما ذكر
صفة نساء يأتين آخر الزمان
ولأن الحديث قد اشتمل على أوصاف أخرى يظهر منها ومن الوعيد الوارد في الحديث في قوله( لا يَدخُلنَ الجَنةَ ، وَلا يَجِدْنَ رِيحًهاَ ، وَإِنًّ رِيحَهاَ لَيُوجَدُ مِنْ مَسِيرَةِ كَنَا وَكَنَا) .


فلا تدخل فيه من عملت شعرها كما ذكرت السائلة ولم تقصد بذلك لفت انتباه الرجال إليها.


والله أعلم





فضيلة الشيخ الدكتور /
عبد الله علي الميموني
عضو هيئة التدريس بجامعة طيبة
وإمام وخطيب جامع السبع مساجد - الخندق -

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



احدى القنوات الفضائية كانت تبث محاظرة عن ميراث النبوة

وعند قرب انتهاء المحاظرة قال: ان من يعاهدني على اتباع النبي صلى الله عليه وسلم يرفع يده

فكنت ممن رفع يده

ولكن لم استطع الالتزام تماما هل يعتبر عدم وفاء بالعهد

وماذاعلي ؟؟ وجزاكم الله خيرا...


الجواب اتباع النبي صلى الله عليه وسلم منه ما هو واجب ومنه ما هو مستحب فالمستحب والسنن لا تأثمين بتركها ولو رفعتي يدك ورفع اليد في مثل هذا فيه نظر فلا ترفع يدك وأضمر في نفسك الاجتهاد في العمل بالسنة وأسأل الله المعونة والثبات على السنة .



فضيلة الشيخ الدكتور /
عبد الله علي الميموني
عضو هيئة التدريس بجامعة طيبة
وإمام وخطيب جامع السبع مساجد - الخندق -

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عندي سؤال انا كنت لا اصلي وتبت لله توبة ناصحة الشهر الماضي حتى اني اعتمرت وذهبت للمدينة ثم رجعت لمدينتي وحافظت على الصلاة اسبوع ثم تركتها 3 اسابيع ثم ندمت اشد الندم وتبت وقضيت صلاة 3 اسابيع هل انتقض اسلامي وهل تحسب
لي عمرتي والله ماادري ماذا يصيبن اتوب وارجع وانا نادمة اشد الندم ومحتارة بامري هل يقبل الله
مني التوبة وجهوني انصحوني انا محتاجة لكم وهل اقضي صلوات السنين التي لم اصليها ؟؟؟؟؟؟؟؟



الجواب

من تاب تاب الله عليه وأسألي الله الثبات وخافي عقابه وارجي جزيل ثوابه
والصلوات أعيديها حسب المتيسر فإعادتها واجبة كما هو قول الجماهير وقيل الإعادة في العمد غير واجبة وأما عمرتك فمتقبلة على الصحيح وفي ذلك اختلاف معروف لا أطيل بذكره وذكر دلائل العلماء عليه



فضيلة الشيخ الدكتور /
عبد الله علي الميموني
عضو هيئة التدريس بجامعة طيبة
وإمام وخطيب جامع السبع مساجد - الخندق -

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

السلام عليكم

مشايخنا الكرام وفقكم الله وسدد خطاكم

سؤالي ذو شقين
أولا

في صحيح البخاري ومسلم يقول النبي صلى الله عليه وسلم أقول يارب أمتي أمتي فيقال إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك ))

هل صحيح أن هذا الحديث عن المرتدين وما الدليل؟؟

ثانيا
حديث رواه البزار: (( حياتي خير لكم تحدثون ويحدث لكم ، ووفاتي خير لكم تعرض على أعمالكم ، فما رأيت من خير حمدت الله عليه ، وما رأيت من شر استغفرت لكم )) .
ماتخريجه هل هوصحيح أم ضعيف؟

وكيف تعرض الأعمال على رسول الله صلى الله عليه وسلم؟

أرجو التوضيح





قيل هم قوم من المنافقين وقيل المراد المرتدون
وذكر البخاري عن قبيصة قال هم الذين ارتدوا على عهد أبي بكر فقاتلهم أبو بكر يعني حتى قتلوا وماتوا على الكفر .



فضيلة الشيخ الدكتور /
عبد الله علي الميموني
عضو هيئة التدريس بجامعة طيبة
وإمام وخطيب جامع السبع مساجد - الخندق -



,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


مآحكم لبس آلنفآب إلذي يكون مُغطى بقمآش من آلمنخل آو بمآ يسمى آلشبك , في آلعمره وآلحج >>آتمنى يكون قصدي وآضح؟



الجواب :
لبس النقاب سواء كان مغطى بقماش شفاش أو شبك لا يجوز للمحرمة فإنه لم يخرج عن كونه نقاباً



فضيلة الشيخ الدكتور /
عبد الله علي الميموني
عضو هيئة التدريس بجامعة طيبة
وإمام وخطيب جامع السبع مساجد - الخندق -


,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لدي سؤال أتمنى الإجابة عليه عاجلاً؛ وإن كنت أريد أن يصل السؤال في برنامج الجواب الكافي!
سؤالي: رجلً أوصى قبل موته بأن تُؤجر إحدى الشقق التي يملكها،ثم يتبرع بإيجار هذه الشقة؛ لكن أرادت زوجته أن تُؤجر أحد العمال عندها من غير مبلغ باعتباره فقيراً ومحتاجاً للسكن؛ فهل يعتبر فعلها هذا إنفاذاً للوصية أم لابد من الالتزام بما ذكره الموصي؟
بارك الله فيكم ونفعنا بعلمكم...




الجواب :

اعملوا بوصية الميت بتأجيرها والتصدق بثمنها ويمكن أن تتفق الزوجة مع المستأجر الفقير على أن يدفع مبلغا وقدره ثم تقوم هي بإعفاءه وتخرج المبلغ من عندها. وإلا فتنفذ وصية الميت



فضيلة الشيخ الدكتور /
عبد الله علي الميموني
عضو هيئة التدريس بجامعة طيبة
وإمام وخطيب جامع السبع مساجد - الخندق -

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
أحب أن أسأل عن ماحكم التعامل مع شركة تجارية تسمى(كويست نت) تقوم بتسويق بضاعتهاعن طريق الشبكة العنكبوتية ولشركة مكاتب منتشرة في العالمين العربي والاسلامي وتعطي الشركة عضويتها لمن يقوم بشراء أحد منتجاتها و من ثم ترويج بضاعتها مقابل إتيان بمشترك جديد عن طريقة وفي حال وجود عيب بالبضاعةيحق للمشتري استبدالها حيث يكون لديك عدد من المشتركين بشكل هرمي حيث تشرك اثنين و أي شخص يأتي تشركه تحتهم و كذلك الشخصين الذين أتيت بهم يبحثون عن اثنين و هكذا تتكون لديك شبكتين شبكة يمين و شبكة يسار فتأتيك العمولة مادام الشبكة اليمين و اليسار شغالة و عند توقف أحد الشبكتين تتوقف العمولة و لوكبرت الشبكة الثانية حتى تأتي بمشترك لكي يحرك لك الشبكة الأخرى ليعمل الشبكتين و عند اشتراك عدد كبير من المشتركين فإن الشركة تعطيك عمولة ثابتة علىى مدى الأشهر مع العلم بان الشركةلا تتعامل في المحرمات لا في البيع ولا في الشراء ، حيث تعتمد على التسوق الشبكي ( الهرمي ) .





الجواب :


لا أعلم عن حقيقة هذه الشركة وعليك بالتأني وسؤال من يعرفها معرفة صحيحة وما ذكرته من تعاملها ففيه نوع غرر ويحتمل أمورا فالله أعلم



فضيلة الشيخ الدكتور /
عبد الله علي الميموني
عضو هيئة التدريس بجامعة طيبة
وإمام وخطيب جامع السبع مساجد - الخندق -


,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

س1/ ماحكم الاحتفاظ بالصور



الجواب :

الصور الفوتغرافية جائزة والاحتفاظ بها لذلك جائز لأنها كحبس الظل وكصورتك في المرآة والماء ولكن يحذر من تشتمل على محظور.


فضيلة الشيخ الدكتور /
عبد الله علي الميموني
عضو هيئة التدريس بجامعة طيبة
وإمام وخطيب جامع السبع مساجد - الخندق -


,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,



السلام عليكم
اسميت ابنتي جنى ... وهذا الاسم عند بعض الناس له معاني غير محموده...
ولقد اسميتها من واقع الايه بسورة الرحمن ( وجنى الجنتين دان))
استحلفك بالله ياخ محمد ان تعرض سؤالي على الشيخ ... ماالحكم في هذه التسميه للرد على هؤلاء
بارك الله فيكم




الجواب :

الاسم جائز ولكنه لأنه يحتمل أكثر من معنى في اللغة فلا أوصيك بالتسمية به فبعض ما يحتمله أن يكون فعلا من قولك: جنى عليه جناية. وهو معنى سيء كما ترى.


فضيلة الشيخ الدكتور /
عبد الله علي الميموني
عضو هيئة التدريس بجامعة طيبة
وإمام وخطيب جامع السبع مساجد - الخندق -


,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد

عندي بعض الأسئلة نرجو من سماحتكم الإجابة عليها

س1/إذا أمر صاحب المال أن ثلث ماله يوزع على الأبناء مع العلم أنه يقول أي صاحب المال لا أعلم من ينفعني بعد الله بعد ما أموت يقصد بالصدقات والانفاق في سبيل الله،فالسؤال ياشيخ هل يجوز لي التصرف في المال ببناء أو ترميم المنزل،أو شراء سيارة،او أزوج بها أحد أبنائي،فما الواجب في هذا المال؟


س2/كيف أفرق بين حلف اليمين ولغو اليمين؟


س3/هل يجوز أن أصلي خلف إمام لايصلي الفجر جماعة تكاسلا ولمدة طويلة، وأنة كلما نصح يقول أنشاء الله سأقوم غداً،ويتكاسل عن أغلب الصلوات ولا يأتي إلى متأخرا،وإن كان لا يجوز فما الواجب فعله؟




الجواب

الورثة لا بد أن يأخذوا حقهم بمقتضى القسمة الشرعية ولا وصية لوارث أصلا وأما الثلث الموصى به صدقة للفقراء فلا يصرف على أبناء المتوفى في منزل ولا غيره



فضيلة الشيخ الدكتور /
عبد الله علي الميموني
عضو هيئة التدريس بجامعة طيبة
وإمام وخطيب جامع السبع مساجد - الخندق -

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


سؤال من الأخت بنت العقيدة تقول فيه :

- جدتي عمرها 80 أو فوق 80 فوق سنتين ونحن نصلي بها وبعض الأوقات يحصل في ملابسها البراز
الوالده تسألها جدتي تحسين قالت لااحس إذا كانت عندامي امي تهتم يها وتغير ملابسها بسمترار

وإذا ذهيت عند ولدها مع عندها عامله ليت تهتم بها مع أنها تطلب أحيانا الذهاب إلى بيت ولدها
من صعب الذهاب الوالده بستمرار إلى بيت خالي بسبب مراعاه الزوجيه هل على جدتي شىء
وأن ولدها سأها هل تقضين العمره جدتي هي راغبه الذهاب إلى العمره هل حاله تسمح الذهاب إلى العمره
وإذا دخلت الإحرام وتنجس إحرامها ببراز أو بول ورغب في تغير إحرامها هل عليها أو على أو لدها شىء
أو تعبت من السفر وقالت لن استطيع أتم العمره إلى يوم ثاني فهل عليها شىء؟؟ وأنها تضايق وتمل وأخاف أنها ترفض إتمام عمرتها وأنها يمشى لها راتب 30005تقاعد زوجها رحمها الله وامي تأخذه وتصرفه عليها على عاملتها بدون أمي تخبرها لأن جدتي عايشه عند زوج بنتها بدون تخبرها فهل على أمي شىْ في هذا ؟؟



الجواب
إن كانت جدتكم عاقلة مدركة وصلت ومعها براز أو بول في ملابسها فتعيد الصلاة وأما إن كان ذلك يغلبها ويكثر خروجه منها بحيث يشبه سلس البول فتتوضأ لكل صلاة وتنظف ملابسها بعد دخول الوقت ثم تصلي وما نزل بعد ذلك وهي في الصلاة فليس عليها إعادة ولكن تضع ما يشبه الحفائظ وتصلي .
وإن كانت جدتكم لا تستطيع الطواف بنفسها ولا تأمن وقوع ناقض لطهارتها من براز أو بول أو غيره فلا تذهبوا بها للعمرة وبخاصة أنكم تقولون يمكن أن ترفض إتمام عمرتها.
وبالنسبة لراتب زوجها فإن كانت جدتكم تعقل عقلا صحيحا وتحسن التصرف في مالها فلا يجوز لأمك أن تخبأه عنها وتصرف عليها منه بل تخبرها وتستأذنها في طريقة صرفه وأما إن كانت لا تحسن التصرف وليست راشدة في تصرفاتها فيجوز أن تصرفه عليها ولا تخبرها به.



فضيلة الشيخ الدكتور /
عبد الله علي الميموني
عضو هيئة التدريس بجامعة طيبة
وإمام وخطيب جامع السبع مساجد - الخندق -


,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اريد ان استفسر عن اخذ عمولة على الطلب من النت تكون عندي المعرفه عن الطريقه
فآطلب لغيري .. واوصل له طلبه ، من مواقع ملابس او حقائب وغيره
فهل يجوز اخذ مبلغ من المال (العموله)
مقابل طلبي له !
وكم تكون !

وتعاملي يكون في نطاق النت ؟

جزآكم الله خير



الجواب "
الجواب يجوز وهو عوض عن سعيك وبذلك لخبرتك في هذا المجال
وأما كم تكون فلا تقدير في ذلك بل هو تفاوض بينك وبين من يطلب الخدمة واجتهد في الصدق وعدم المبالغة في الأسعار .

والله أعلم


فضيلة الشيخ الدكتور /
عبد الله علي الميموني
عضو هيئة التدريس بجامعة طيبة
وإمام وخطيب جامع السبع مساجد - الخندق -

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اريد الإجابه على سؤالي جزاكم الله الجنه...

سؤالي هو,,,,,,

انا اقرأ القران في اليوم بعد صلاة الفجر سورة السجده وبعد المغرب سورة الدخان وكل جمعه سورة الكهف فقط فلا اقرا غيرها شئ فهل اعتبر من الهاجرين للقران ام ماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟




الجواب "
لست إن شاء الله ممن هجر القرآن فأنت تقرأ بعضه وكما وفقك الله لقراءة هذه السور فاسأل الله تعالى أن يعينك على قراءة غيرها

والله أعلم


فضيلة الشيخ الدكتور /
عبد الله علي الميموني
عضو هيئة التدريس بجامعة طيبة
وإمام وخطيب جامع السبع مساجد - الخندق -


,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فتاة كانت معها الدوره الشهريه وفي اخر يوم لها

اغتسلت الفتاه دون ان ترى القصه البيضا وهذا اليوم هو المفروض اللي تنتهي فيه الدوره

وصامت هذا اليوم وقبل ان تصلي صلاة العشاء مع دخول وقتها

رات الفتاه خيط بني داكن وهي لاتعلم ماذا تفعل

فصلت العشاء وظلت تنتظر نزول القصه البيضاء

ولكن لم ينزل شي

وفي اليوم الثاني في الصباح لم ترى القصه ايضا

فضلت ذالك اليوم لم تصلي الفجر ولا الظهر وبعد اذان العصر

رات القصه البيضا فاغتسلت وصلت

السؤال هنا هل على هذا الفتاه شي

وهل تعيد الصلوات اللي راحت عليها





تصلي الفجر والظهر لأنه يظهر أنها كانت طاهراً منذ صلاتها للعشاء وهي مأجورة على اجتهادها وحرصها أثابها الله ولا يشترط للطهر أن ترى القصة البيضاء بل الجفاف يكفي فإذا أدخلت قطنة أو خرقة وخرجت جافة لادم فيها فقد طهرت .

وقد كُان نِسَاءٌ يَبْعَثْنَ إِلَى عَائِشَةَ رضي الله عنها بِالدُّرَجَةِ فِيهَا الْكُرْسُفُ فِيهِ الصُّفْرَةُ ، فَتَقُولُ : لا تَعْجَلْنَ حَتَّى تَرَيْنَ الْقَصَّةَ الْبَيْضَاءَ ، تُرِيدُ بِذَلِكَ الطُّهْرَ مِنَ الْحَيْضَةِ .رواه مالك وذكره البخاري في صحيحه معلقا.
قيل أرادت عائشة بذلك أن المطلوب أن القطنة تخرج بيضاء ، ليس فيها شيء من الصفرة ، ولا الكدرة ، فيكون ذَلكَ علامة على نقائها وطهرها لأن الكدرة والصفرة في وقت العادة والحيض حيض .


وأما بعد زمن العادة فليس بحيض. و ( ( القصة ) ) - بفتح القاف - : أصلها القطعة من الجص الأبيض وقيل القصة البيضاء عبارة عن ماء أبيض يخرج عقب الدم من النساء في آخر الحيض ، وقيل : إنه يشبه الخيط الأبيض وقيل هو ماء أَبْيَضَ مِنْ مَصَالَةِ الحَيْضِ في آخِرِه ، شَبَّهَهُ بالجَصّ.


والله أعلم .




فضيلة الشيخ الدكتور /
عبد الله علي الميموني
عضو هيئة التدريس بجامعة طيبة
وإمام وخطيب جامع السبع مساجد - الخندق -



,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اعلم ماذا يجب على من نوى ان يضحي .

السؤال

انا ناوي اضحي بس انا اقص اظافري واحلق رأسي متعمد

الأضحية هل تعتبر اضحية أم ماذا ؟ وهل علي شيئ ؟




الجواب
مخالفتك للأمر بترك الشعر والأظافر خطأ وهو دائر بين الحرمة وبين الكراهة عند بعض أهل العلم فهو خطأ ولكن لا تفسد مخالفتك أضحيتك فهي تضحية صحيحة وليس عليك شيء.



فضيلة الشيخ الدكتور /
عبد الله علي الميموني
عضو هيئة التدريس بجامعة طيبة
وإمام وخطيب جامع السبع مساجد - الخندق -


,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


هل يجوز النساء رد السلام على الرجال والعكس في ذلك شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ..




الجواب

يجوز ردهن السلام فذلك داخل في عموم الأمر برد السلام وفي عموم قوله تعالى: (فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلا مَعْرُوفًا)

فرد السلام داخل في القول المعروف.
وكذلك يجوز السلام عليهن ما لم تكن هناك ريبة أو فتنة قال إبراهيم النخعي من التابعين: كانوا يسلمون على النساء.
ومن أهل العلم من يرى أن السلام على النساء جائز إلا على الشابات منهنّ لأنه يخشى أن يكون في مكالمتهن خائنة أعين أو نزغه شيطان.
والراجح أن السلام جائز إلا أن تخشى الفتنة ومما تخشى فيه الفتنة ولا حاجة فيه إلى البدء بالسلام أن يكون الإنسان مارا في الطرق العامة والأسواق فلا حاجة إلى السلام على النساء ولا يعد ترك السلام في الأسواق مثلا جفاء وليس هذا كمثل من يدخل بيت قريب له أو صديق فيسلم على نساء حاضرات في البيت عند مروره بهن .
والله أعلم



فضيلة الشيخ الدكتور /
عبد الله علي الميموني
عضو هيئة التدريس بجامعة طيبة
وإمام وخطيب جامع السبع مساجد - الخندق -


,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل الحديث التالي صحيح ام لا..؟
لانه منتشر بكل كبير في الانترنت بهذه الصيغة ..


(جاء في الحديث إنه إذا رفع العبد يديه للسماء وهو عاصي فيقول
يارب
فتحجب الملائكة صوته فيكررها يارب فتحجب الملائكة صوته فيكررها
يارب
فتحجب الملائكة صوته فيكررها في الرابعة فيقول الله عز وجل إلى متى
تحجبون صوت عبدي عنى ..لبيك عبدي لبيك عبدي لبيك عبدي لبيك
عبدي .)

جُزيتم خيرا!




الجواب


الحديث لا يصح ولا يجوز نسبته لله تعالى وفيما صح من الأحاديث في هذا الباب غناء عما لا يثبت
والله أعلم .

فضيلة الشيخ الدكتور /
عبد الله علي الميموني
عضو هيئة التدريس بجامعة طيبة
وإمام وخطيب جامع السبع مساجد - الخندق -
منقول

description مسالات بعض الاخوة في برنامج الجواب الكافي Emptyرد: مسالات بعض الاخوة في برنامج الجواب الكافي

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طرح جميل
جزاك الله كل خير 
شكرا جزيلا المجهود
بانتظار المزيد 🔥 

description مسالات بعض الاخوة في برنامج الجواب الكافي Emptyرد: مسالات بعض الاخوة في برنامج الجواب الكافي

more_horiz
شكرا للمرور

description مسالات بعض الاخوة في برنامج الجواب الكافي Emptyرد: مسالات بعض الاخوة في برنامج الجواب الكافي

more_horiz
موضوع مميز وجميل ما شاء الله

ننتظر المزيد من العطاء و الإبداعات الخاص بك

تحياتي لك

description مسالات بعض الاخوة في برنامج الجواب الكافي Emptyرد: مسالات بعض الاخوة في برنامج الجواب الكافي

more_horiz
جزاكي الله خيراً



privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

جميع الحقوق محفوظة لدليل الاشهار العربي