الاهداف العامة للدورة
• التعرف على المفهوم المعاصر والشامل للعلاقات العامة ودورها في المؤسسات المعاصرة.
• التعرف على الفروق الجوهرية بين الإعلام والإعلان والدعاية والعلاقات العامة.
• التعرف على النشاط الاتصالي المباشر للعلاقات العامة.
• التعرف على استخدامات العلاقات العانة كمنظومة موجزة وسلسة ومعبرة وواضحة.
• التدرب على طرق وأساليب تحرير رسائل العلاقات العامة الموجهة إلى فئات الجماهير.
• التدرب على كيفية توزيع المضمون الاتصالي للعلاقات العامة وكيفية إدارتها.
• عند نهاية برنامج الدورة سيكون المشاركين فيها قد تعرفوا على:
• مهام مسؤولي قسم التواصل في العلاقات العامة في تقديم المؤسسة والشركة.
• دور مكاتب التواصل في العلاقات العامة في جمع الآراء من الجماهير حول الشركة.
• كيفية توظيف وسائل التواصل الحديثة في خدمة مكاتب الاتصال في العلاقات العامة.
• مهارات العمل التسويقي ضمن مكاتب التواصل في العلاقة العامة.
• بناء العلاقات العامة الجيدة بين مختلف المؤسسات والشركات الأخرى.
• تعريف المشاركين بمفاهيم التسويق الحديثة و المتغيرات الدولية و المالية و أثارها على العملية التسويقية .
• تحليل البنية المحيطة مثل المنافسين ، السوق ، البيئة الداخلية والخارجية ، نقاط الضعف والقوة
• إكساب المشاركين مهارات وضع استراتيجيات التنافس الدفاعية والهجومية.
• تحديد وسائل النهوض في العملية التسويقية.
• كيفية وضع وكتابة الاستبيانات وجمعها وتحليلها .
• معرفة منهجية اتخاذ قرارات التسويق.
• تسليط الضوء على الدور الحقيقي والفعلي لإدارة العلاقات العامة ودورها في تعظيم الهوية المؤسسية.
• التعرف على الإستراتيجيات الحديثة التي تجسد الدور المعاصر للعلاقات العامة والإعلام.
• تبادل الخبرات و نقل المعرفة للخروج بمنهجيات إستراتيجية لتطوير إدارة العلاقات العامة والإعلام .
Email:menna@elsafwatc.com
Website:www.elsafwatc.com
Tel:00201147790709
كما يسعدنا ان نوفر ايضا دورات اخري مجالات اخرى
دورات موارد_بشرية
دورات_امن_وسلامة
دورات_طببية
دورات_عقارية
دورات_سلامة_غذاء
دورات_لوجيستيك
دورات_قانون
دورات_قيادة_وادارة
دورات_محاسبة
دورات_هندسة
بالاضافه الي ان مركزنا يقدم دوراته العلمية والعملية في شتي الاماكن
• التعرف على المفهوم المعاصر والشامل للعلاقات العامة ودورها في المؤسسات المعاصرة.
• التعرف على الفروق الجوهرية بين الإعلام والإعلان والدعاية والعلاقات العامة.
• التعرف على النشاط الاتصالي المباشر للعلاقات العامة.
• التعرف على استخدامات العلاقات العانة كمنظومة موجزة وسلسة ومعبرة وواضحة.
• التدرب على طرق وأساليب تحرير رسائل العلاقات العامة الموجهة إلى فئات الجماهير.
• التدرب على كيفية توزيع المضمون الاتصالي للعلاقات العامة وكيفية إدارتها.
• عند نهاية برنامج الدورة سيكون المشاركين فيها قد تعرفوا على:
• مهام مسؤولي قسم التواصل في العلاقات العامة في تقديم المؤسسة والشركة.
• دور مكاتب التواصل في العلاقات العامة في جمع الآراء من الجماهير حول الشركة.
• كيفية توظيف وسائل التواصل الحديثة في خدمة مكاتب الاتصال في العلاقات العامة.
• مهارات العمل التسويقي ضمن مكاتب التواصل في العلاقة العامة.
• بناء العلاقات العامة الجيدة بين مختلف المؤسسات والشركات الأخرى.
• تعريف المشاركين بمفاهيم التسويق الحديثة و المتغيرات الدولية و المالية و أثارها على العملية التسويقية .
• تحليل البنية المحيطة مثل المنافسين ، السوق ، البيئة الداخلية والخارجية ، نقاط الضعف والقوة
• إكساب المشاركين مهارات وضع استراتيجيات التنافس الدفاعية والهجومية.
• تحديد وسائل النهوض في العملية التسويقية.
• كيفية وضع وكتابة الاستبيانات وجمعها وتحليلها .
• معرفة منهجية اتخاذ قرارات التسويق.
• تسليط الضوء على الدور الحقيقي والفعلي لإدارة العلاقات العامة ودورها في تعظيم الهوية المؤسسية.
• التعرف على الإستراتيجيات الحديثة التي تجسد الدور المعاصر للعلاقات العامة والإعلام.
• تبادل الخبرات و نقل المعرفة للخروج بمنهجيات إستراتيجية لتطوير إدارة العلاقات العامة والإعلام .
Email:menna@elsafwatc.com
Website:www.elsafwatc.com
Tel:00201147790709
كما يسعدنا ان نوفر ايضا دورات اخري مجالات اخرى
دورات موارد_بشرية
دورات_امن_وسلامة
دورات_طببية
دورات_عقارية
دورات_سلامة_غذاء
دورات_لوجيستيك
دورات_قانون
دورات_قيادة_وادارة
دورات_محاسبة
دورات_هندسة
بالاضافه الي ان مركزنا يقدم دوراته العلمية والعملية في شتي الاماكن